أولمبياد طوكيو ..اللجنة الأولمبية الدولية تحتفي بفريق اللاجئين

حظي الفريق الممثل للاجئين في دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو، بالترحيب، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية في طوكيو.

وألقى ييتش بيل، ممثل فريق اللاجئين والذي كان ضمن أول فريق يمثل هذه الفئة في الدورات الأولمبية خلال أولمبياد ريو 2016، كلمة أمام الحضور في الاجتماع نيابة عن الفريق ، أكد خلالها أن رياضيو هذه الفئة متحمسون بشكل هائل لخوض هذه الالعاب.

وقال ييتش في الكلمة التي نشرتها اللجنة الأولمبية الدولية بموقعها على الإنترنت أن هؤلاء الرياضيون “يدركون بالتأكيد الفرصة الرائعة التي أتيحت لهم من قبل اللجنة الأولمبية الدولية”.

وأضاف “تجربتي بالتواجد ضمن فريق اللاجئين المشارك في الأولمبياد غيرت حياتي، فقد أتاح ذلك الفرص أمامي، ومنها الانضمام لمؤسسة اللاجئين الأولمبية كعضو مجلس إدارة كما أصبحت سفيرا للنوايا الحسنة لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وانتقلت للتدريب والإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وتابع “لم أكن أتصور أبدا أن تتحقق أحلامي عندما كنت أعيش في مخيم كاكوما للاجئين في شمال كينيا، والشيء الأهم هو أنني يمكنني أن أصف نفسي الآن كرياضي أولمبي، وهو ما يجعلني أشعر بالفخر في كل يوم”.

ويبلغ حجم الفريق، الذي سينافس تحت العلم الأولمبي ويضم أشخاصا من دول مثل سوريا وجنوب السودان وإريتريا وأفغانستان وإيران، 3 أضعاف الفريق الذي شارك لأول مرة في أولمبياد ريو 2016 بإجمالي 29 رياضيا في 12 رياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.