أولمبياد طوكيو – كرة اليد ( ذكور ) الدنمارك في مواجهة فرنسا لحسم أمر التتويج بالذهب

قطع المنتخب الدنماركي لكرة اليد خطوة مهمة على طريق الدفاع عن لقبه الأولمبي بفوزه الثمين 27 / 23 اليوم الخميس على نظيره الإسباني في الدور قبل النهائي لمسابقة كرة اليد (رجال)، بدورة الألعاب الأولمبية الحالية في طوكيو، ليضرب موعدا مع نظيره الفرنسي لحسم أمر التتويج بالذهب .

وأهدر المنتخب المصري فرصة جيدة لبلوغ نهائي المسابقة وخسر أمام نظيره الفرنسي 23 / 27 في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي للمسابقة في وقت سابق اليوم.

وأصبح المنتخب الدنماركي على بعد خطوة واحدة من الحفاظ على لقبه الأولمبي الذي توج به في أولمبياد ريو 2016 ، والذي لا يزال هو الوحيد له في تاريخ مشاركاته الأولمبية علما بأن الفريق توج بلقب العالم في النسختين الماضيتين من بطولة العالم في 2019 و2021 .

وفي المقابل، أهدر المنتخب الإسباني فرصة بلوغ النهائي الأولمبي للمرة الأولى في تاريخه حيث كانت أفضل نتائجه السابقة في الأولمبياد هي المركز الثالث في ثلاث دورات أولمبية أعوام 1996 و2000 و2008، علما بأن الفريق توج باللقب العالمي لكرة اليد في 2005 و2013.

ويلتقي المنتخب الدنماركي في النهائي بعد غد السبت نظيره الفرنسي في مواجهة مكررة لنهائي أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، والذي جمع بين نفس الفريقين قبل أن يتوج المنتخب الدنماركي بالذهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.