ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى 218 شهيدا

 ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ أسبوع على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، إلى 218 شهيدا وأكثر من 5600 من الجرحى، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

ونقلت الوكالة اليوم الاثنين عن مصدر بوزارة الصحة الفلسطينية أن عدد شهداء قطاع غزة ارتفع إلى 197 شهيدا، بينهم 58 طفلا، و34 امرأة، وأزيد من 1250 جريحا، بينما سقط في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة 21 شهيدا، بينهم طفل، وأكثر من 4300 من المصابين.

وأوضحت أن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، جددت صباح اليوم غاراتها على مناطق متفرقة من قطاع غزة، واستهدفت بعشرات الغارات منازل ومصانع وأراضي زراعية في مناطق متفرقة من القطاع وجباليا وبيت لاهيا شمالا وكذلك في مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع، ومحافظة خان يونس جنوبه.

وفي القدس اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم، مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك، وساحة الغزالي قرب باب الأسباط، وأدوا طقوسا تلمودية بها، وذلك بعد فشلهم في اقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة لليوم الثاني على التوالي.

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أسبوع، مؤكدا أن دولة الاحتلال لا يمكن أن تجمع بين عدوانها وحصولها على الأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.