التونسية أنس جابر تتأهل إلى المباراة النهائية الثالثة في مسيرتها

تأهلت لاعبة كرة المضرب ،التونسية أنس جابر، المصنفة 24 عالميا، إلى النهاية الثالثة في مسيرتها الاحترافية بفوزها ، اليوم السبت، على الروسية أناستازيا بوتابوفا 6-4 و6-0 في نصف نهاية دورة برمنغهام الإنجليزية، المقامة على الملاعب العشبية (250 نقطة).

وسيكون نهائي الأحد الثاني هذا الموسم للتونسية (26 سنة)، بعد دورة تشارلستون حيث خسرت أمام الأسترالية أسترا شارما.

وتأمل جابر ،المصنفة ثانية في برمنغهام والتي خسرت النهائي الأول لها عام 2018 في دورة موسكو أمام الروسية داريا كاستاكينا، أن تنجح أخيرا في نيل لقبها الاحترافي الأول حين تلتقي البريطانية هثير واتسون (70 عالميا) والفائزة السبت في نصف النهايةعلى المصنفة ثالثة في الدورة الكرواتية دونا فيكيتش 6-4 و6-2.

وتشكل دورة برمنغهام محطة إعدادية لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، والمقررة في 28 يونيو الجاري، حيث تسعى جابر إلى البناء على نتيجتها في بطولتي أستراليا المفتوحة ورولان غاروس حين وصلت الى الدورين الثالث والرابع، مع الأمل بأن تحقق على ملاعب إنجلترا نتيجة أفضل من الدور الثاني (أفضل نتيجة لها في البطولة من أصل ثلاث مشاركات سابقة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.