الرئيس الارجنتيني يؤكد أن بلاده جاهزة لاستضافة النهائيات

أكد الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديس، أمس الأحد، أن بلاده المضيفة لمسابقة كوبا أمريكا لكرة القدم مع كولومبيا، جاهزة لاستقبال النهائيات على أرضها على الرغم من تداعيات فيروس “كورونا”.

وقال الرئيس فرنانديس، في تصريح صحفي، إنه “تم الاتفاق مع كونميبول (الاتحاد القاري) على تنظيم كوبا أميركا وسنفعل ذلك مع القيود السارية”.

وتابع “لقد تمت استشارتنا ووافقنا (على تنظيم البطولة) مع كل العناية المطلوبة،وستكون كوبا أميركا من أجل النقل التلفزيوني، وعلينا أن نشير إلى ذلك”، في اشارة إلى اقامة المباريات خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير.

وأردف “نحن مستعدون للوفاء بالتزاماتنا في هذه الظروف، أما الباقي فيعتمد على كيفية تطور الأمور وما تريد كولومبيا فعله”.

وتخيم سحابة من الشك حول مصير مسابقة كوبا أميركا 2021 المؤجلة من العام الماضي، قبل شهر من موعد انطلاقها، بسبب ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” في قارة أمريكا الجنوبية والتظاهرات العنيفة التي تجتاح كولومبيا.

ويراهن “كونميبول” على تلقيح مجتمع كرة القدم الاحترافية في أمريكا الجنوبية من خلال توزيع 50 ألف جرعة من اللقاح المضاد للفيروس.

وتستضيف الارجنتين مباريات البطولة في مدن كوردوبا، سانتياغو ديل استيرو، مندوسا وبوينوس ايرس، فيما تستقبل كولومبيا المنافسات في مدن بارانكيا وميديين وكالي وبوغوتا.

وتنطلق البطولة في 13 يونيو مع لقاء يجمع بين الارجنتين وتشيلي على ملعب مونومنتال في العاصمة الأرجنتينية، على أن تقام المباراة النهائية في 10 يوليوز على ملعب ميتروبوليتانو دي بارانكيا في كولومبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.