المؤسسة متعددة الوظائف للنساء تطلق خدماتها غدا بتامسنا

تطلق المؤسسة متعددة الوظائف للنساء ، غدا الثلاثاء ، خدماتها بالقصبة في تامسنا (ضواحي الرباط).

وأحدثت المؤسسة ـ وفق بلاغ لوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ، كثمرة بين هذه الوزارة ومؤسسة التعاون الوطني ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ومجموعة (العمران).

وتطلق المؤسسة خدماتها في لقاء تشارك فيه جميع القطاعات والهيئات المعنية بمجال التكفل بالنساء ضحايا العنف، يتضمن التوقيع على اتفاقيات شراكة مع الجمعيات المدبرة لمجموعة من المؤسسات متعددة الوظائف للنساء بالجهة، بهدف الارتقاء بخدماتها، وكذا إطلاق الدليل المرجعي للتكفل بالنساء ضحايا العنف في الفضاءات متعددة الوظائف للنساء والفتيات- بروتوكول “حماية”، وإطلاق “برنامج إيواء وتمكين”.

ويعنى هذا البرنامج الذي ينفذ في إطار شراكة بين وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ومؤسسة التعاون الوطني، بتطوير منظومة المؤسسات متعددة الوظائف للنساء في وضعية صعبة، عموما، والنساء ضحايا العنف بالخصوص.

ويستهدف البرنامج تفعيل وملاءمة خدمات أزيد من 85 مؤسسة متعددة الوظائف للنساء مع نهاية 2021، وتكوين العاملين بمسار التكفل بالنساء، وإعداد الدلائل الكفيلة بمعيرة الخدمات وفق مقتضيات القانون 65.15 المتعلق بمؤسسات الرعاية الاجتماعية والمعايير الوطنية والدولية المعمول بها في المجال، إضافة إلى تنزيل التزامات الوزارة والمتضمنة في إعلان مراكش 2020 لوقف العنف ضد النساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.