المشمش المجفف سر جمالك في رمضان

يمكن أن نعتبر المشمش المجفّف من أكثر الأطعمة فائدة للصائم بعد التمر مباشرةً، وذلك لفوائده الكثيرة على صحة الصائمين، حيث أنه يمنع الإحساس بالعطش ويهدئ الأعصاب ويسهّل عملية الهضم ويعالج فقر الدم.

وفي رمضان، لا يقتصر دور المشمش المجفف فقط على صحة الجسم والجهاز الهضمي فقط، بل يشمل أيضاً الجمال والبشرة، فللمشمش المجفف فوائد جمالية كثيرة، تعرفي عليها واستفيدي منها في رمضان لتحافظي على جمالك وتحمي بشرتك.

1- المشمش المجفف له دور في ترطيب الأمعاء وحفظها من الالتهاب فور الإفطار عليه، مما ينعكس إيجابياً على جمال بشرتك ويمنحها ترطيباً هي الأخرى ويحارب جفافها الذي يسببه نقص المياه في الجسم.

2- يحتوي هذا النوع من الأطعمة على الفيتامين A المعروف بتأثيره العلاجي للمشاكل الجلدية كحب الشباب والأكزيما، ولذلك ننصحك بأن تبدئي وجبة الإفطار في رمضان بحبات المشمش المجفف لتأثيرها الكبير على تحقيق الصفاء للبشرة وإزالة عيوبها.

3- المشمش المجفف غني بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على إزالة السموم والمواد الضارة التي تتراكم في الأمعاء والجهاز الهضمي، مما يكسب بشرتك النقاوة ويقلل من آثار الشيخوخة ويساعد على جعل البشرة تبدو مشرقة ومشدودة.

4- يزوّد المشمش المجفف جسمك بالفيتامين C الضروري لصحة ونضارة البشرة ومكافحة التجاعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.