تعزيز التعاون الثنائي وتبادل وجهات النظر بشأن آخر مستجدات القضايا الإقليمية محور مباحثات مصرية -بريطانية

تباحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ،في اتصال هاتفي مساء اليوم الثلاثاء، بشأن تعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول آخر مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان ، أن الاتصال تناول التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين،حيث تم التوافق حول أهمية توثيق وتطوير التعاون في المجالات الأمنية والعسكرية والاستخباراتية، خاصة فيما يتعلق بقضايا مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة وتأمين الحدود، فضلا عن الارتقاء بالتعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما تم استعراض آخر تطورات ملف سد النهضة، لاسيما بعد عقد اجتماع مجلس الأمن خلال الشهر الجاري، حيث أكد الرئيس السيسي موقف مصر الثابت بالتمسك بحقوقها التاريخية من مياه النيل وبالحفاظ على الأمن المائي لمصر حاليا ومستقبلا مع التأكيد في هذا الصدد على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته لدفع عملية التفاوض بجدية وبإرادة سياسية حقيقية للوصول لاتفاق شامل وعادل وملزم قانونا حول ملء وتشغيل سد النهضة.

وقد أبدى رئيس الوزراء البريطاني وفق المصدر ذاته، دعمه لجهود استئناف عملية التفاوض من أجل الوصول إلى حل عادل لقضية سد النهضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.