فوائد الزعتر البري للنساء في تقوية المناعة

يشتهر الزعتر البري بخصائصه الطبية منذ القدم. فهو يُستعمل لتسكين السعال وتقوية جهاز المناعة في الجسم في مواجهة الأمراض المختلفة.

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، توضح:

فوائد الزعتر البري في خفض ضغط الدم المرتفع

 
وجدت أبحاث علمية مختلفة أنَّ الزعتر الأخضر البري له القدرة على تقليل معدل ضربات القلب السريعة ومحاربة ضغط الدم المرتفع، لذلك أنصحك باعتماده في الطبخ؛ لإضفاء النكهة بدلاً من ملح الطعام.

فوائد الزعتر البري في محاربة السعال

لعل أبرز فوائد الزعتر البري استخدامه كعلاج للسعال، فهو فعّال خصوصاً إذا ما أُضيف إليه القليل من العسل الطبيعي، وذلك استناداً إلى العديد من الدراسات العلمية.
 

فوائد الزعتر البري في تقوية جهاز المناعة

إن الزعتر الأخضر البري غني بالفيتامين سي C، كما يعدُّ مصدراً جيداً للفيتامين أA، وهما فيتامينان مهمان جداً لتعزيز جهاز المناعة وتقويته في مواجهة الأمراض المختلفة.
 

فوائد الزعتر البري في تعديل المزاج

تبين في نتائج دراسة علمية أجريت عام 2013، أن الكارفاكرول، وهي المادة التي يحتوي عليها الزعتر، تؤثر على نشاط الخلايا العصبية، لذلك استخدمي الزعتر أو زيت الزعتر بانتظام؛ لما له من تأثير إيجابي على مشاعركِ ومزاجكِ.

فوائد الزعتر البري في تقوية الذاكرة

يساهم الزعتر في تنشيط الذاكرة؛ لاحتوائه على بعض المواد المهمة في الحفاظ على صحة الأعصاب في الدماغ، مما يعزز الذاكرة ويساهم في الوقاية من أمراض، مثل الزهايمر. 

فوائد الزعتر البري في مكافحة حب الشباب

إنَّ الزعتر الأخضر البري له خصائص مضادّة للبكتيريا، مما يجعل دوره إيجابياً في محاربة ظهور حب الشباب على البشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.