مصورة حياة برية تلتقط صورة نادرة لطائر الشحرور وعقاب نساري.. مشهد مذهل

التقطت مصورة الحياة البرية الأمريكية، جوسلين أندرسون، صورة  “نادرة” ترصد طائر شحرور صغير يحلق بمساعدة طائر العقاب النساري.

الصورة المذهلة، رصدت طائر الشحرور الصغير وهو يقف على متن غصن شجرة يحمله طائر العقاب النساري، الطائر الجارح الذي يبدو أنه كان بصدد بناء عشه، وفقا لموقع RT.


ومن جهتها كشفت جوسلين تفاصيل التقاطها لهذه الصورة، لافتة إلى أنها “كانت تتجول في منتزه “كينسينجتون متروبارك” الذي يقع بمدينة ميلفورد جنوب شرق ولاية ميشيجان الأمريكية، بهدف التقاط صورا لأعشاش الطيور، عندما لمحت طائر العقاب النساري، مشيرة إلى أن طائر العقاب كان يحلق فوق مستنقع بالمنتزه، وهي منطقة تقطنها طيور الشحرور، وبسبب طبيعتها في حماية حدودها، تميل هذه الطيور الصغيرة إلى مهاجمة طيور أكبر بكثير منها كالنسور.

وتابعت: “العقاب النساري كان يحمل بين مخالبه غصنا من أجل بناء عشه، وكان يطير حول البركة حين استدار واتجه نحوي، وقد لاحظت أن طائر الشحرور كان يطارده، وفي لحظة استقل الطائر الصغير الغصن الذي يحمله طائر العقاب في جولة صغيرة كما تظهر الصورة، وصادف أن أكون هناك لألتقط تلك اللحظة”.


ووصفت جوسلين المشهد النادر أنه مثير للضحك، قائلة :”يبدو طائر الشحرور وكأنه ذاهب في رحلة مجانية يقودها طائر العقاب الذي ظل ينظر خلفه وبدا منزعجا للغاية من مهاجمته من قبل هذا الطائر الأصغر بكثير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.