مواعيد ثقافية

يحتضن المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، يوم السبت المقبل على الساعة ابتداء من الساعة السابعة مساء تظاهرة “ليلة التراث”.

ويشارك في هذا الحدث جوق عبد الكريم الرايس، برئاسة الاستاذ محمد بريول، والفنانة حياة بوخريص، وجوق مكناس برئاسة الاستاذ امحمد الهواري.

= = = = = = = = =

  • يشهد المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، يوم 27 يوليوز الجاري، تقديم مسرحية “احتفالية الصعلوك” ابتداء من الساعة السابعة مساء.

والمسرحية من تأليف عبد الكريم برشيد، وإخراج إدريس اشويكة، وتشخيص كل من رقية بنجدو ويونس الدغمومي، بمشاركة فاطمة بوجو وعبد الإلاه إرمصان وحكيم رشيد وأحمد العمراني وبلعيد أكريديس ومحمد النعناع وياسين بن يحيى وأسماء بن العيدي.

= = = = = = = = =

  • تنظم جمعية مسرح مراكش الثقافي يومي 30 و31 يوليوز الجاري مهرجان “مسرح مراكش- إبداعات مسرحية في ظل الجائحة”، وذلك تحت شعار “الجائحة بين الضغط النفسي والإبداع الفني”.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن هذا المهرجان الذي يحتضن فعالياته مسرح دار الثقافة الداوديات القاعة الصغرى، يهدف إلى إبراز التحديات التي فرضتها الجائحة على المضمار الفني بصفة عامة بالمملكة، وكيف تم التكيف والتعامل مع هذه التحديات، سيما من طرف الممارسين لهذه الألوان الإبداعية.

ويشارك في هذه الدورة الذي تحمل شعار مسرحيات “عبث” لفرقة (سوارت شيشاوة)، و”قف” لمؤسسة التفتح للتربية والتكوين محمد الغزواني بمراكش، و”زنزانة البوح” لفرقة مسرح مراكش الثقافي، و”وهم ليلة واحدة” لفرقة ابولو للمسرح والسينما بسيدي رحال، و”جوع لكبار” لفرقة الرواد بخريبكة.

وستتخلل المهرجان مجموعة من الندوات، وتكريم الفنان عبد الفتاح عشيق، إضافة إلى حفل توقيع كتاب “Pièce de théâtre souvenir de demain ” للكاتب بوبكر فهمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.