ميلووكي يهزم فينكس ويحرز لقب دوري كرة السلة الأميركي

فاز ميلووكي باكس بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لأول مرة في 50 عاما، بعد أن حسم سلسلة الدور النهائي أمام فينيكس صنز 4-2، بفوزه عليه 105-98 في المباراة السادسة الثلاثاء في ميلووكي.

وقاد العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي حصد جائزة أفضل لاعب في النهائيات فريقه الى لقب ثانٍ بعد 1971 بتسجيله 50 نقطة و14 متابعة، حارمًا صنز من لقبه الأول في تاريخه بعد أن فرّط الأخير بتقدم 2-صفر في السلسلة.

وأصبح باكس خامس فريق في تاريخ الدوري فقط يحرز اللقب بعد خسارته أول مباراتين، فيما بات أنتيتوكونمبو الذي قام بخمس تصديات للكرة سابع لاعب فقط في تاريخ النهائيات يصل إلى عتبة الخمسين نقطة.

وقال أنتتوكونبو بعد الفوز “أريد أن أشكر ميلووكي لأنهم آمنوا بي. أريد أن أشكر زملائي لأنهم لعبوا بكل قلب معي”.

وقدم باكس أداءً هائلا في الأدوار الإقصائية على أرضه، إذ خسر مرة واحدة مقابل 10 انتصارات وهو أفضل سجل لأي فريق في تاريخ الـ”بلاي أوف”.

كان اللاعب الحائز على جائزة أفضل لاعب في الدوري في الموسمين الماضيين مهددًا بالغياب عن المباراة الأولى في السلسلة النهائية بسبب إصابة في ركبته، لكن أنتيتوكونمبو البالغ 26 عامًا بات ثالث لاعب بعد مايكل جوردان وحكيم أولاجوون يحصد جائزتي أفضل لاعب في النهائيات وأفضل مدافع في الدوري في موسم واحد.

وعلّق مدربه مايك بادنهولتسر “إنه إنسان مميز. لقد تعلّمت الكثير منه. إنه قائد مميز. هؤلاء اللاعبون هم أبطال كل يوم. كانوا حرصين على التطور كل يوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.