ورزازات .. اتفاقية شراكة لإحداث بكالوريا مهنية في الطاقات المتجددة

 وقعت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بورزازات ومعهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بنفس المدينة، مؤخرا بورزازات، على اتفاقية شراكة لإحداث بكالوريا مهنية في الطاقات المتجددة.

ووقع هذه الاتفاقية المدير الإقليمي للتربية الوطنية بورزازات، السيد يوسف بوراس، ومدير معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بنفس المدينة، السيد ياسين تبر، بهدف إحداث بكالوريا مهنية في الطاقات المتجددة، تخصص أنظمة الطاقة الشمسية بالثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية، وذلك ابتداء من الموسم المقبل 2021-2022.

وسيتم تنظيم هذه البكالوريا المهنية، التي من المنتظر أن يبلغ عدد المستفيدين منها مع بداية التكوين 60 تلميذا وتلميذة، بالتناوب بين الثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية ومعهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية في ورزازات.

وستشمل دروسا عامة ووحدات مهنية ودورات تدريبية حول المقاولات، على أن يتم تنظيم البكالوريا المهنية وفقا للأنظمة المعمول بها من قبل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وبموجب هذه الاتفاقية، تتعهد المديرية الإقليمية بضمان متابعة الأنشطة وتطوير تنفيذ هذا المشروع، في حين يلتزم معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية باحتضان الوحدات المهنية وأوراش العمل داخل مقره، مع تعبئة موارده البشرية والمادية، وكذا إعفاء تلاميذ البكالوريا المهنية من رسوم التسجيل في المعهد.

من جهتها، تلتزم الثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية بتقديم دروس في التعليم العام داخلها، باستعمال مواردها البشرية والمادية، بالإضافة إلى تأمين التلاميذ في حالة وقوع حادث خلال هذه الفترة.

وكانت قد جرت مراسم التوقيع على اتفاقية الشراكة بحضور عدد من المسؤولين الإقليميين للتربية والتكوين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.