آثينا بحاجة للمزيد من مساعدة الاتحاد الأوروبي بشأن قضايا المهاجرين (ميتسوتاكيس)

أكد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الأحد، حاجة آثينا للمزيد من مساعدة الاتحاد الأوروبي بشأن قضايا المهاجرين، مشددا على أن بلاده ستعمل على صد موجة محتملة من طالبي اللجوء الأفغان الفارين من حكم “طالبان”.

وقال ميتسوتاكيس، في مؤتمر صحفي، “سأقولها مرة أخرى؛ لا يمكن أن يكون لدينا دول أوروبية تعتقد أن اليونان يجب أن تحل هذه المشكلة بمفردها، وأن هذا لا يعنيهم على الإطلاق لأنهم يستطيعون إبقاء حدودهم مغلقة بإحكام”.

وسجل ميتسوتاكيس أن حكومته تلقت “تضامنا” من الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق بالمساعدة المالية، مستدركا “نحن من نقوم بهذا العمل؛ خفر السواحل والشرطة والقوات المسلحة، وسنواصل القيام بذلك”.

وأشار إلى أن البنية التحتية لبلاده في حالة مواجهة موجة جديدة من اللاجئين (الأفغان)، مضيفا أن اليونان قد توسع السياج الحدودي في إفروس إذا لزم الأمر.

وأضاف “سأقوم بتفكيك وسحق شبكات التهريب. سيعرف عملاؤهم المحتملون أنه يمكنهم دفع 1000 دولار أو 2000 دولار ولن يصلوا إلى اليونان”.

يذكر أن اليونان شددت موقفها من خلال تسييج مخيمات المهاجرين وإكمال 40 كيلومترا (25 ميلا) من السياج في منطقة إيفروس على الحدود التركية.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...