أخبار بيئية عربية

أنهت وزارة البيئة في مصر مؤخرا أعمال إنشاء وتركيب أول محطة رصد لحظية لرصد مستويات الضوضاء البيئية بمحافظة الفيوم، وذلك في إطار تنفيذ خطة الحكومة لتحقيق مؤشرات ومستهدفات البعد البيئي بإستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وقالت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد في بيان ،إن إنشاء المحطة يأتي استكمالا لأعمال التوسع في نطاق الشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء لتشمل المناطق السكنية المختلفة على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف تقييم الوضع الحالي لمستويات الضوضاء البيئية بمحافظة الفيوم والاستفادة من هذه النتائج في إعداد الحلول والخطط الاستراتيجية للحد من الضوضاء.

وأشارت إلى أن عدد محطات الرصد بالشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء بلغ 36 محطة موزعة على مستوى الجمهورية، مؤكدة على بذل الجهود لتطوير الشبكة القومية لرصد الضوضاء وتقييم الوضع الحالي لمستويات الضوضاء.

وتهدف الشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء، إلى تقييم مستويات الضوضاء وإعداد خريطة لها، علاوة على قاعدة بيانات عن مستويات الضوضاء للاستفادة منها عند إقامة المنشآت جديدة والمشروعات القومية الكبرى كالطرق السريعة والكباري والمستشفيات والمدارس والمناطق السكنية.

“”””””””””””””””””””””” بغداد/ أطلق البنك المركزي العراقي مؤخرا ،مبادرة لدعم التحول إلى الطاقة المتجددة.

وذكر البنك في بيان ، أنه أطلق بالتعاون مع اللجنة العليا للإقراض في مجلس الوزراء مبادرة للتحول إلى استخدام مصادر الطاقة المتجددة لخفض انبعاثات الكربون وتحسين البيئة، وبمشاركة خبراء البيئة والطاقة المتولدة من المصادر المتجددة، من أجل وضع الإطار التنفيذي لتمويل المشاريع التنموية، سواء على مستوى الأفراد أو المستثمرين في مجال الطاقة النظيفة.

وتعهد البنك بدعم التعاون مع الجهات المعنية لإعداد ضوابط تلزم أصحاب المشاريع الاستثمارية السكنية بالاعتماد على المصادر المتجددة في تأمين جزء من الطاقة الكهربائية كشرط لشمولها بمبادرة البنك المركزي لتمويل مشاريع الإسكان.

“””””””””””””””””””””””””””” الرياض/ دعت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية المواطنين إلى توخي الحيطة، بعد ما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة حتى الخميس القادم على مناطق جازان، وعسير، ونجران، والباحة، ومكة المكرمة، تصاحبها رياح نشطة السرعة قد تؤدي الى جريان السيول.

كما ستتثأر ابتداء من اليوم الاثنين وحتى يوم الخميس القادم مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك، وحائل بأمطار متوسطة في مجملها.

وأهابت المديرية العامة بالجميع توخي الحيطة والحذر في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظا على سلامتهم.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...