استشهاد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في جنين

 استشهد اليوم الخميس ثلاثة فلسطينيين ضمنهم أسير محرر ، وأصيب آخر بجروح خطيرة برصاص قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلا عن بيان للوزارة إن ” الشهداء هم الملازم أدهم ياسر توفيق عليوي (23 عاما) ، والنقيب تيسير محمود عثمان عيسة (33 عاما) من جهاز الاستخبارات العسكرية ، والأسير المحرر جميل محمود العموري من مخيم جنين ، كما أصيب محمد سامر منيزل البزور (23 عاما) من جهاز الاستخبارات بجروح حرجة “.

ونقلت الوكالة ، أيضا ، عن مدير الاستخبارات العسكرية في جنين العقيد طالب صلاحات ، أن ” الشهيدين تم إعدامهما أثناء عملهما في الحراسة الليلية ، كما أصيب شاب ثالث بجروح بالغة ، وتم نقله لمستشفى داخل أراضي الـ48 لصعوبة وضعه “.

وأعلن عن اضراب شامل في مدينة جنين هذا اليوم حدادا على أرواح الشهداء.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية التصعيد الإسرائيلي الخطير الذي أدى إلى استشهاد الفلسطينيين الثلاثة برصاص قوة خاصة إسرائيلية (مستعربين) ، محذرة من تداعياته.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة ، إن استمرار ممارسات الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة لحقوق الشعب الفلسطيني واعتداءاته وعمليات القتل اليومية وآخرها ما جرى اليوم في جنين ، وخرقه لقواعد القانون الدولي ، ستخلق توترا وتصعيدا خطيرا.

وحم ل أبو ردينة الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد وتداعياته ، مطالبا المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

كما حث الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية الإدارة الأمريكية على الضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها ، لكي لا تصل الأمور إلى مرحلة لا يمكن السيطرة عليها.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...