الدار البيضاء : حفل على شرف طلبة حصدوا نتائج متميزة جدا في مباريات الولوج للمدارس العليا الفرنسية.

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات بتنسيق مع المديرية الإقليمية الفداء مرس السلطان، أول أمس ،حفلا على شرف طلبة حصدوا نتائج متميزة جدا في مباريات الولوج للمدارس العليا الفرنسية .

وأوضحت الأكاديمية ، في بلاغ صحفي، أن الأمر يتعلق ب “حفل التميز” بمناسبة حصول طلبة الأقسام التحضيرية، بثانوية محمد الخامس التأهيلية، على نتائج متميزة جدا في مباريات الولوج للمدارس العليا الفرنسية، برسم الموسم الجامعي 2021/ 2022 ، مشيرة إلى أن هذه النتائج المشرفة جدا جعلت مركز الأقسام التحضيرية بالمؤسسة، يحتل المرتبة الأولى وطنيا، ضمن مراكز الأقسام التحضيرية العمومية .

وبالمناسبة، أشاد والي جهة الدار البيضاء – سطات، عامل عمالة الدار البيضاء، السيد سعيد أحميدوش، في كلمة خلال هذا اللقاء، بهؤلاء الطلبة المحتفى بهم، مثمنا في الوقت ذاته المجهودات التي تبذلها الأكاديمية والأطر الإدارية والتربوية العاملة بالجهة .

وبعد أن أكد على أهمية النتائج المحققة بثانوية محمد الخامس التأهيلية، دعا الجميع إلى مواصلة العمل الجاد بما يسهم في تحقيق الأهداف المتوخاة .

من جهته، أكد السيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات ، أن تحقيق التميز يتطلب العمل الجاد، والمواظبة المتواصلة، والإقبال على الدرس والتحصيل ، والتأطير الدقيق، والمواكبة الحثيثة من لدن الأطر الإدارية والتربوية ، مع المصاحبة المستمرة من قبل أمهات وآباء وأولياء التلاميذ .

وشدد على الأهمية الخاصة التي توليها مشاريع تنزيل القانون الإطار 17/51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، للجانب المتعلق بالتميز والتفوق، من خلال مؤشرات دقيقة، تعمل الأكاديمية على تحقيقها، عبر مقاربة بناءة قوامها الشراكة من أجل الجودة، وكذا من خلال تسخير الوسائل المتاحة، والانفتاح على مختلف الشركاء ، مشيرا إلى أن هذه المقاربة أبانت عن نجاعتها .

وفي سياق متصل ، أبرز أيضا التطور الذي عرفته نتائج طلبة مركز الأقسام التحضيرية بثانوية محمد الخامس التأهيلية، مقارنة بالسنوات الثلاث الفارطة، حيث انتقل عدد المقبولين في مباراة ولوج مدرسة البوليتكنيك (x) من طالب واحد سنتي 2017/ 2018 و2018 /2019 ، إلى ثلاث طلبة خلال السنة الدراسية الحالية، فيما وصل عددهم بمباراة ولوج مدرسة المعادن والقناطر إلى الضعف مقارنة بالموسم الدراسي 2019 /2020.

وفي المقابل، انتقل عدد المقبولين بالمدرسة المركزية بباريس من 13 طالبا سنة 2019/ 2020 إلى 29 طالبا خلال الموسم الدراسي الحالي . وفي إطار تثمين هذا المنجز، سلمت الأكاديمية للطلبة المتفوقين شهادات تقدير، وجوائز تحفيزية عبارة عن حواسيب من الجيل الجديد . كما تم تسليم شهادات تقدير للأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة، التي أسهمت بكل وعي ومسؤولية في تحقيق هذا التميز، اعترافا بلمساتهم التأطيرية الواضحة.

حضر الحفل أيضا عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، والمديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالفداء مرس السلطان، والمدير العام لمؤسسة التجاري وفا بنك، وممثل ائتلاف الأقسام التحضيرية – المغرب .

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...