الصين.. اعتقال 8 أشخاص على خلفية انفجار غازي بمجمع سكني خلف 25 قتيلا

أعلنت السلطات الصينية المحلية، اليوم الجمعة، أنه تم اعتقال ثمانية أشخاص على خلفية انفجار أنبوب غاز بمجمع سكني، الأحد الماضي، والذي أسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين، بمدينة شييان في مقاطعة هوبي بوسط الصين.

وذكر بيان صادر عن سلطات مدينة شييان أن المدير العام لشركة الغاز ولقبه “هوانغ” من بين المحتجزين.

وأبرز أن تحقيق أولي كشف أن الشركة التابعة لـ”تشاينا غاز”، مشغل الغاز الذي يوفر الغاز الطبيعي وغاز البترول المسال للمقيمين والشركات، “لم تقم بدوريات وفحوصات خطوط أنابيب الغاز بشكل صارم كما هو مطلوب وكانت هناك عيوب خطيرة في تشغيل المرافق ذات الصلة”. وأشار البيان إلى أن المزيد من التحقيقات لا تزال جارية. ووقع الانفجار في مبنى مكون من طابقين في مجمع سكني في حي تشانغوان بمدينة شييان، يضم 19 متجرا، من بينها صيدليات ومطاعم في الطابق الأول، بينما يتكون الطابق الثاني من قاعات أنشطة.

وكانت وزارة إدارة الطوارئ الصينية ذكرت أن لجنة سلامة العمل التابعة لمجلس الدولة (مجلس الوزراء) سوف تشرف على التحقيق في هذا الحادث المأساوي.

كما أطلقت الوزارة، بالتعاون مع وزارة الإسكان والتنمية الحضرية والريفية وإدارات أخرى، حملة خاصة لضمان سلامة استعمال الغاز في أسواق الجملة وشركات خدمات المطاعم وأماكن العمل الأخرى.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...