بني ملال: دورة تكوينية حول “تدبير المقاولات لآجال الزبائن والموردين”

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال-خنيفرة اليوم الأربعاء دورة تكوينية في موضوع “تدبير آجال الزبائن وآجال الموردين” وذلك لفائدة المقاولات الناشئة والمقاولات في إطار تطوير والتعاونيات.

وتندرج هذه الدورة ، التي تنظم بشراكة مع دار المقاول ، في إطار تنزيل اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال- خنيفرة والتجاري وفا بنك والمركز الجهوي للاستثمار.

وتضمنت هذه الدورة ، التي أطرها السيد محمد الزوين مستشار بدار المقاول، عرضا ، ومناقشة عدد من المحاور التي تهم موضوع “تدبير آجال الزبائن وآجال الموردين” ، خاصة ما يتعلق بكيفية إدارة العلاقة مع الزبائن من خلال اقتراح الحلول واعتماد سياسة القرب، والتواصل بشكل إيجابي ، وإقامة علاقات رابح- رابح، بالإضافة إلى كيفية تطوير حافظة الزبائن وإدارة الزبناء المشكوك فيهم.

كما تناولت تعريف الموردين من الجانب الاقتصادي والقانوني وكيفية إدارة العلاقة معهم من خلال اختيار أفضل الموردين اعتمادا على عدد من المعايير، والوضوح في اختيار أفضل الحلول مع الموردين.

وشكلت الدورة فرصة للإجابة عن تساؤلات المشاركين التي تمحورت على الخصوص حول وسائل تحصيل الديون الناشئة المشكوك فيها ، وكيفية تسوية النزاعات خارج نطاق القضاء بالإضافة إلى سير المساطر القانونية في هذا الإطار.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...