تكنوبارك ومجموعة “كلوستر صولير” يوحدان جهودهما لدعم ريادة الأعمال الخضراء

وقعت شركة (MITC)، المكلفة بتسيير فضاء تيكنوبارك (الدار البيضاء) والتكتل الصناعي الشمسي “كلوستر صولير”، مؤخرا في الدار البيضاء، اتفاقية تعاون لدعم ريادة الأعمال الخضراء في المغرب.

وأوضح الطرفان، في بلاغ، أن هذه الشراكة تأتي لتعزيز انخراطهما لصالح تطوير اقتصاد أخضر مرن ومستدام، وذلك من خلال تزويد المقاولات الخضراء الناشئة بإطار عمل، وبالأدوات والدعم اللازم لتطوير مشاريعهم وتحقيق أهدافهم.

وتهدف الاتفاقية، بشكل خاص، إلى تعزيز التعاون بين تكتل “كلوستر صولير” ومنظومة تكنوبارك، من خلال تنظيم مؤتمرات وورشات عمل وندوات حول التقنيات الخضراء، ولكن أيضا من خلال مواكبة المقاولات الناشئة الخضراء في مختلف أطوار سلسلة القيمة.

وأبرز المصدر ذاته أن تكتل “كلوستر صولير” يتموقع اليوم كفاعل رئيسي في تطوير التقنيات النظيفة في المغرب، بفضل الخبرة التي راكمها لسنوات في دعم ريادة الأعمال الخضراء.

وستضع مجموعة “كلوستر صولير” رهن إشارة مقاولات (MITC) التي تنشط في هذا القطاع خدمات متنوعة، ولاسيما في مجال التكوين، والتدريب، والمساعدة التقنية في النمذجة والتصنيع، ونسج العلاقات والتمويل.

وجاء في البلاغ أن السيدة لمياء بن مخلوف، المديرة العامة لتكنوبارك، قالت إنه ” في إطار مواصلة برامجها المخصصة لدعم شبكتها من المقاولات الناشئة، تواصل تكنوبارك الاستثمار في ريادة الأعمال”.

من جهتها، قالت فاطمة الزهراء الخليفة، المديرة العامة لمجموعة “كلوستر صولير” إن ريادة الأعمال الخضراء أصبحت تتمتع اليوم بإمكانات حقيقية في المغرب، حيث تحفز المقاولات الناشئة الخضراء على نمو وتبني الطاقات البديلة من أجل تحسين مرونة البلدان في مواجهة تغير المناخ” .

ومن خلال هذه الشراكة، تعزز تكنوبارك ومجموعة “كلوستر صولير” مكانتيهما كمحفزين على الابتكار في المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن MTIC الشركة المسيرة لفضاء تكنوبارك هي ثمرة شراكة بين القطاعين العام والخاص، وتتجلى مهمتها في المواكبة الدائمة لأكثر من 1200 مقاولة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتواصل، والتكنولوجيا الخضراء والصناعة الثقافية.

ومجموعة “كلوستر صولير” جمعية غير ربحية، تضم مختلف الفاعلين في قطاع الطاقة المتجددة لدعم ريادة الأعمال الخضراء، وتوفر سنويا المواكبة لأكثر من 150 مقاولة صغيرة جدا ومتوسطة صغيرة و 50 مقاولة ناشئة تنشط في مجال التكنولوجيا النظيفة.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...