كرة القدم داخل القاعة..أربعة أسئلة لمدرب المنتخب الوطني السيد هشام الدكيك

في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء يسلط السيد هشام الدكيك مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، الضوء على المشاركة المرتقيبة للمنتخب المغربي في كأس العالم بليتوانيا خلال الفترة ما بين 12 شتنبر و3 أكتوبر المقبلين، وكذا التتويج بلقب كأس العرب بمصر.

ماذا عن حظوظ المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة في كأس العالم بليتوانيا ؟

أود في البداية أن أؤكد بأن المجموعة الوطنية، التي ستلعب ضمن المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات البرتغال وتايلاند وجزر سليمان، تؤمن بحظوظها للتأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم بليتوانيا رقم قوة المباريات، وأنه ليس هناك فرق قوية و أخرى ضعيفة فالكل في كفة واحدة على الرغم من تواجد المنتخب المغربي في مجموعة قوية” ، مبرزا أن أسود الاطلس مقبلون على خوص نهائيات كأس العالم التي لا تتأهل لها سوى المنتخبات التي استحقت ذلك .

والجدير بالذكر فإن المنتخب الوطني المغربي راكم تجربة كبيرة خاصة بعد الاخفاقات المسجلة في مونديالي تايلاند سنة 2012 وكولومبيا في 2016.

كيف ستخوض العناصر الوطنية هذه المنافسات الدولية خاصة وأن القرعة أسفرت عن تواجد المنتخب ضمن مجموعة قوية؟

عناصر المنتخب الوطني واعية بجسامة المسؤولية ، كما تحدوهم عزيمة كبيرة لخوض هذه المنافسات الدولية وتشريف الكرة المغربية ، فالمجموعة الوطنية مدعوة للتركيز على المباراة الأولى ضد جزر سليمان مع توخي الحيطة و الحذر و عدم استصغار الخصم .

كما أن منتخب تايلاند يعد أحد رواد القارة الآسيوية إلى جانب إيران في مجال كرة القدم داخل القاعة ، في حين يبقى البرتغال هو الفريق الأقوى على الورق باعتباره بطل أوروبا و بلغ نصف نهائي كاس العالم .

ماذا عن البرنامج الاعدادي لهذه المحطة الكروية الدولية؟

علاقة بالبرنامج الاعدادي للنخبة الوطنية قبل خوض نهائيات المونديال ،وبناء نتائج القرعة سيتم تغيير برنامج الاعداد و بالتالي يتيعن البحث عن مقارعة المنتخبات المرشحة للظفر بكأس العالم، وكلنا أمل في تخطي الاكراهات التي فرضها فيروس “كورونا” والبحث عن مواجهة المنتخبات المرشحة للعب أدوار طلائعية في العرس العالمي من أجل بلوغ الجاهزية التامة .

ما تقييمكم لمشاركة المنتخب الوطني في كأس العرب بمصر؟

كما يعلم الجميع أن مشاركة العناصر الوطنية في كأس العرب بمصر كانت مشرفة جدا حيت توج المنتخب مشاركته في هذه المحطة الكروية الهامة بإحراز لقب النسخة الخامسة من كأس العرب ، بعد فوزه بالقاهرة على نظيره المصري مستضيف الدورة، بنتيجة 4-0 في نهائي البطولة.

نأمل أن يكون هذا اللقب، الذي رسخ تربع المنتخب المغربي على كرسي الريادة افريقيا وعربيا في رياضة كرة القدم داخل القاعة ،حافزا وقوة كبيرة تجعل من المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة ،واحدا من الأرقام الصعبة التي ستشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة بليتوانيا.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...