محمود عباس يبحث مع جوزيف بوريل آخر التطورات بالأراضي الفلسطينية

 بحث الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس ، في اتصال هاتفي اليوم الأربعاء ، مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل ، آخر التطورات والأحداث الخطيرة التي جرت في مدينة القدس المحتلة ، وقطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن بوريل ، أعرب عن قلقه وأسفه من الأحداث الراهنة ، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي يجري اتصالات مع جميع الأطراف الدولية والرباعية الدولية من أجل وقف هذا التصعيد ، والحرص على ضرورة تجنيب المدنيين ، وضبط النفس ، والالتزام بالقانون الدولي ، والحفاظ على الوضع القائم في الحرم الشريف ، وعدم طرد الفلسطينيين من حي الشيخ جراح.

كما أكد الممثلى الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي ، بحسب المصدر ذاته ، على ضرورة مواصلة الحوار بين جميع الأطراف الفلسطينية ، من أجل ضمان اجراء الانتخابات.

من جهته ، عبر الرئيس الفلسطيني عن شكره للاتحاد الأوروبي على الدور الكبير الذي يقوم به لمساعدة الشعب الفلسطيني ، وتقديره للمواقف السياسية الداعمة للحقوق الفلسطينية ، وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأكد عباس أهمية التحركات الأوروبية والدولية ، من أجل وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني في القدس ، لا سيما في المسجد الأقصى المبارك ، وفي حي الشيخ جراح ، وفي قطاع غزة.

وشدد ، من جهة أخرى ، على مواصلة العمل من أجل اجراء الانتخابات في المناطق الفلسطينية كافة، عند الحصول على ضمانات بتنظيمها في مدينة القدس المحتلة.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...