مصرع أزيد من 300 شخص في الفيضانات بالصين (حصيلة جديدة)

ارتفعت حصيلة قتلى الفيضانات بسبب الأمطار الغزيرة في مقاطعة خنان وسط الصين إلى 302 إلى غاية ظهر اليوم الاثنين، وفق ما صرح به المكتب الإعلامي لحكومة المقاطعة.

وأوضح المكتب أن 50 شخصا آخرين مازالوا في عداد المفقودين، مشيرا إلى أنه تأكد مقتل 292 شخصا وفقدان 47 آخرين في مدينة تشنغتشو، حاضرة المقاطعة جراء الفيضانات، في حين ق تل 7 أشخاص وف قد 3 في مدينة شينشيانغ، بينما سجلت مدينة بينغدينغشان مقتل شخصين ومدينة لوخه مقتل شخص واحد.

وكشفت بيانات رسمية تضرر أكثر من 14.53 مليون شخص في 150 منطقة على مستوى المحافظة بالأمطار الغزيرة، في حين تضرر أكثر من 1.09 مليون هكتار من المحاصيل، وانهار أكثر من 30600 منزل في جميع أنحاء المقاطعة.

ومنذ 16 يوليوز الماضي، اجتاحت عواصف مطيرة قياسية مقاطعة خنان. وفي مدينة تشنغتشو، تم تسجيل هطول 617.1 ملم من الأمطار على مدى ثلاثة أيام، وهو ما يقارب متوسط الكمية السنوية للأمطار التي تسقط في المدينة.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال المسؤولون المحليون إن هطول الأمطار الغزيرة في فترة قصيرة من الزمن، وتعطل حركة المرور في المناطق الحضرية، وتسرب كميات كبيرة من المياه تحت الأرض في المناطق الحضرية، جعلت عمليات البحث والإنقاذ صعبة.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...