مليار أورو خسائر سنوية للشركة الإيرلندية للطيران “راين إير”

سجلت شركة “راين إير” الإيرلندية للطيران، التي تأثرت بجائحة كوفيد-19، خسائر صافية قدرها مليار أورو خلال سنتها المالية بسبب انهيار حركة الملاحة الجوية لكنها أكدت أن مرحلة النهوض بدأت.

ووصف بيان للشركة أن السنة المنصرمة كانت “الأصعب” منذ تأسيسها قبل 35 عاما. حيث تراجعت إيراداتها بنسبة 81 في المائة لتصل إلى 1,64 مليار أورو على مدى 12 شهرا .

وأوضح المصدر ذاته أنه “بسبب جائحة كوفيد-19 انهارت حركة الملاحة الجوية وتراجع عدد المسافرين من 149 مليونا إلى 27,5 مليونا بعدما فرض الكثير من الحكومات الأوروبية (..) حظر سفر أو قيودا فضلا عن إجراءات الاغلاق”.

وأضاف البيان “نحن متفائلون مع طرح لقاحات كثيرة مضادة لفيروس كورونا في الفترة الأخيرة، ونأمل أن يسهل استخدامها في انتعاش حركة الملاحة الجوية بين الدول الأوروبية والسياحة هذا الصيف. وفي حال انجزت عملية التلقيح في غالبية الدول الأوروبية كما هو متوقع بحلول شهر شتنبر، فيمكننا أن نأمل بانتعاش قوي (..) في النصف الثاني”.

وتتوقع المجموعة أن يراوح عدد الركاب خلال السنة “ما بين 80 و120 مليونا” مشيرة إلى أن “السيناريو المرجح للعام 2021 – 2022 هو الاقتراب من التوازن المالي”.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...