خطاب عيد العرش عكس الأهمية التي يوليها جلالة الملك للبعد الاجتماعي

أكد الكاتب الصحفي الكيني، طوني موشاما، ان الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش، يعكس الأهمية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للبعد الاجتماعي، ولظروف عيش المغاربة.

 

وقال موشاما في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ان الخطاب الملكي الذي تناول وضعية المرأة وتعميم الحماية الاجتماعية، ودعم المواد الأساسية، تضمن حمولة اجتماعية قوية، وأكد على أن جلالة الملك دائم الاستماع إلى نبض شعبه.

 

وبخصوص قضية المرأة، أكد موشاما أنه منذ تبني مدونة الاسرة قبل نحو عشرين سنة، جعل جلالة الملك من هذه المدونة إحدى الأولويات ، مبرزا مبادرات جلالته في مجال حقوق المرأة.

 

وفي المجال الصحي قال الكاتب الكيني ان تدبير المغرب لازمة كوفيد 19 ، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كان استثنائيا على الصعيد الافريقي، والعالمي أيضا، مؤكدا نجاح الحملة الوطنية للتلقيح التي استفاد منها كافة المواطنين وكذا الأجانب المقيمين في المملكة.

 

وأضاف موشاما ان الخطاب الملكي وضع المواطن على رأس الأولويات، مشيرا الى ان تعميم الحماية الاجتماعية المجانية بالنسبة لنحو ستة ملايين مواطن، يعتبر مجهودا مدهشا من لدن جلالة الملك.

 

وأشاد الكاتب الكيني بعزم صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، ترسيخ مبادئ التضامن، منوها بمضاعفة ميزانية صندوق المقاصة سنة 2022 لتصل الى ازيد من 32 مليار درهم، من اجل الحفاظ على استقرار أسعار المنتجات الأساسية. وأكد أن هذه المبادرة تشكل “نموذجا مضيئا” بالنسبة لبلدان افريقيا.

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...