النشرة الاقتصادية لأمريكا الجنوبية

في ما يلي النشرة الاقتصادية لأمريكا الجنوبية ليوم الجمعة 5 غشت 2022:

 

 

 

الأرجنتين:

 

سلطت الصحيفة الاقتصادية”أمبيتو” الضوء على “التنبؤ القاسي لوكالة “بلومبيرغ” بشأن الاقتصاد الأرجنتيني”، إذ حذرت من أن البلاد ” تكاد تكون بدون سيولة لتجنب انخفاض قيمة” عملتها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن وكالة بلومبيرغ “حذرت من الوضع الاقتصادي المعقد في الأرجنتين” ، واصفة المرحلة الراهنة بـ “الحرجة” ، بل وقالت أن “الدولة أصبح اسمها مرادف ا للأزمة المالية”.

 

وذكرت الصحيفة أنه “مع اقتراب الأرجنتين من تسجيل معدل تضخمي من ثلاثة أرقام ،وفق توقعات محللين اقتصاديين، وعلى بعد خطأ أو اثنين في السياسة العامة من إحداث تضخم مفرط ، يحاول البنك المركزي يائس ا تجنب تخفيض قيمة البيزو الذي سيؤدي إلى موجة أخرى من ارتفاع الأسعار”.

 

وحذرت وكالة بلومبرغ من أن “المخاوف بشأن إفلاس الحكومة كبيرة لدرجة أن المدخرين سارعوا الشهر الماضي لسحب الدولارات من حساباتهم المصرفية”.

 

 

 

================================================

 

البرازيل:

 

وفقا لشركة التموين الوطنية (كوناب) ، ي توقع أن ترتفع صادرات لحوم الدجاج بنسبة 6 بالمئة وقد تصل إلى مستوى قياسي جديد هذا العام ( خلال النصف الأول) لتتجاوز 4.7 مليون طن.

 

وأفادت وكالة الأنباء البرازيلية بأنه ” من المتوقع أن تزيد صادرات لحوم الأبقار بنسبة 15 بالمئة لتصل إلى حوالي 3 ملايين طن”.

 

وعلى الرغم من نمو الصادرات، فإنه لن يؤثر ذلك على إمدادات اللحوم في البلاد. وبمتوسط إنتاج يبلغ حوالي 28 مليون طن، ي قدر معدل الاستهلاك بأكثر من 90 كيلوغرام ا من اللحوم للفرد الواحد سنوي ا.

 

أما بخصوص الدواجن ، فيقترب الإنتاج الوطني من 15 مليون طن سنوي ا ، مما يضمن 48 كيلوغرام ا للفرد الواحد سنويا.

 

 

 

================================================

 

 

 

كولومبيا:

 

أبرزت يومية “بورتفوليو” أن ارتفاع الأسعار يستمر في التأثير على الاقتصاد الوطني. فبعد الارتفاع المهول الذي شهده النصف الأول من العام ، يبدو أن التضخم لن ينخفض قريب ا.

 

وبحسب المصدر نفسه، ت قدر الأسواق المالية أن مؤشر أسعار المستهلك (IPC) قد يصل إلى رقمين في النصف الأول ، وسيبلغ حوالي 10 بالمئة.

 

ووفق ا لاستطلاع أجراه بنك “سيتي غروب”، ل24من الفاعلين الرئيسيين في السوق ، تشير توقعات التضخم إلى معدل 9.99 بالمئة، وبحد أقصى قدره 10.7 بالمئة.

 

و يعزى ارتفاع هذه التوقعات إلى قطاع السكن والخدمات العامة ، بالإضافة إلى بعض الأغذية.

 

 

 

================================================

 

 

 

الشيلي:

 

يخيم التشاؤم على غالبية الشيليين في ما يتعلق بالوضع الاقتصادي لبلدهم الذي يتدهور يوم ا بعد يوم ، حسب قولهم.

 

وكشفت دراسة أجرتها شركة “كريتيريا” أن 62 بالمئة من الشيليين يرون أن تدهور الاقتصاد يؤثر على وضعهم المالي الشخصي.

 

كما أشار واضعو الدراسة إلى أن “تصور المواطنين للوضع الاقتصادي لا يزال سلبي ا “، مضيفين أن الانطباع السلبي وصل إلى أعلى مستوى له منذ عامين.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...