فوائد شاي اللافندر الصحية للاسترخاء

اللافندر زهرة عطرية جذّابة المظهر، يتم صنع الشاي منها عن طريق تخمير البراعم الأرجوانية لنباتها بالماء الساخن. بالإضافة إلى رائحة الشاي العطرية وطعمه المميّز يتمتّع بعدة فوائد صحية منها تهدئة الأعصاب والمساهمة في نوم أفضل، وتحسين صحة البشرة، والمساهمة في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي مثل القيء، الغثيان، الغازات المعوية، اضطراب المعدة وانتفاخ البطن، بالإضافة إلى قدرته في تخفيف الألم الناجم عن الصداع وآلام الأسنان والقروح.

فوائد شاي اللافندر لتحسين المزاج

 

يستخدم اللافندر على نطاق واسع كعامل مساعد في العلاج بالروائح في حالات القلق والاكتئاب والتعب، وتشير الدراسات إلى أن مركّباته تحفّز النشاط في مناطق معينة من الدماغ وتؤثر على انتقال النبضات بين خلايا الدماغ بطرق تعزّز المزاج وتنتج تأثيرًا مهدّئًا. بالإضافة إلى أن التأثير المهدئ للافندر في الجسم يعزّز النوم. ولشاي اللافندر رائحة عطرية مميّزة، حيث يمكن استنشاقها أثناء احتساء الشاي، مما يوفّر لكِ نوماً هادئاً بعيداً عن الأرق.

 

فوائد شاي اللافندر لصحة القلب

 

يساعد شاي اللافندر في خفض مستوى الكولسترول الضارّ في الدم LDL، كما أنه يعمل كمضادّ للتخثّر، فيمنع الجلطات ويحافظ على صحة القلب.

 

فوائد شاي اللافندر للجهاز الهضمي

 

يعزّز شاي اللافندر عمل العضلات الملساء الموجودة في الأمعاء، مما يسهّل عملية الهضم ويساعد على امتصاص المعادن والحدّ من الالتهاب. كما يعمل على تخفيف آلام المعدة وتشنّجاتها، بالإضافة الى علاج الإسهال.

 

فوائد شاي اللافندر مهم في خسارة الوزن

يساهم شاي اللافندر في خسارة الوزن الزائد وحرق الدهون الموجودة في أماكن مختلفة من الجسم. وفي حال كانت السمنة لديك ناتجة عن توتر وضغط نفسي، فإنَ شاي اللافندر يلعب دوراً في تحسين الحالة المزاجية وزيادة الشعور بالهدوء وتقليل التوتر والضغط، وهو ما يساهم في فقدان الوزن والتحكم في الرغبة في تناول الطعام.

 

 

فوائد شاي اللافندر والربو

 

يحتوي شاي اللافندر على مضادات للالتهاب، ومواد تثبط الآلية التحسّسية مما يجعله علاجًا بديلًا للمصابين بالربو. وبإمكان شاي اللافندر توسيع القصبات الهوائية، وذلك لما له من خصائص مضادّة للالتهاب.

جريدة إلكترونية مغربية

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...