رئاسيات البرازيل: قائمة المرشحين

انطلقت أمس الثلاثاء حملة الانتخابات الرئاسية العامة المقرر إجراؤها في أكتوبر المقبل في البرازيل على إيقاع استقطاب غير مسبوق بين اليسار واليمين، وفيما يلي المرشحون للرئاسة وفقا للقائمة التي تم الإعلان عنها من قبل المحكمة الانتخابية العليا عقب نهاية موعد تقديم الترشيحات (أمس الاثنين):

 

جاير بولسونارو:

 

توحد ائتلاف “من أجل البرازيل” (يمين) حول ترشيح رئيس الجمهورية الحالي، جاير بولسونارو، لولاية ثانية. يتكون الائتلاف من الأحزاب التقدمية والجمهورية والحزب الليبرالي. وقد اختار بولسونارو، المولود في كامبيناس (ساو باولو، جنوب شرق البلاد)، نائبا له، الجندي المتقاعد براجا نيتو، 66 عاما، وهو من مواليد بيلو هوريزونتي (ميناس جيرايس، جنوب شرق البلاد).

 

لويز ايناسيو لولا دا سيلفا:

 

اختار تحالف “برازيل الأمل” دعم لويس إيناسيو لولا دا سيلفا (حزب العمال) لإعادة اليسار إلى السلطة. ويتكون الائتلاف من اتحاد الأمل البرازيلي FE Brasil – (حزب العمال / الحزب الشيوعي البرازيلي (PCdoB) / حزب الخضر)، والتضامن، واتحاد PSOL-REDE (حزب الاشتراكية والحرية / شبكة الاستدامة)، الحزب الاشتراكي البرازيلي (PSB)، وحزبي “أجير” (AGIR) و “أفانتي” (AVANTE). وو ل د لولا (76 عاما) في جارانهوس (بيرنامبوكو، شمال شرق البلاد)، وكان رئيسا للجمهورية من 2003 إلى 2010. ويساعده خيرالدو ألكمين (الحزب الاشتراكي الديمقراطي البرازيلي)، 69 عاما، طبيب وحاكم ساو باولو السابق.

 

سيرو جوميز:

 

سيرو غوميز هو مرشح باسم حزب العمل الديمقراطي (PDT). يبلغ من العمر 65 عاما، وهو محام وحاكم سابق لسيارا (شمال شرق البلاد). وينحدر سيرو غوميز من ساو باولو، ونائبته هي آنا باولا ماتوس، 45 عاما، موظفة حكومية اتحادية ولدت في سلفادور (باهيا، شمال شرق البلاد).

 

فيليبي دافيلا:

 

يمثل الحزب الجديد المرشح فيليب دافيلا، الذي يبلغ من العمر 58 عاما، وهو متخصص في العلوم السياسية من ساو باولو، وشارك في هذه الانتخابات جنبا إلى جنب مع تياخو ميتراود (35 عاما)، المدير والنائب الفيدرالي، المولود في برازيليا (المقاطعة الفيدرالية).

 

خوسيه ماريا إيميل:

 

أعلن حزب الديمقراطية المسيحية تسجيل خوسيه ماريا إيميل كمرشح له في هذه الانتخابات. و لد المرشح في بورتو أليغري (ريو غراندي دو سول) ويبلغ من العمر 82 عاما. اختار المحامي والنائب الاقتصادي جواو باربوسا برافو، 75 عاما، من مواليد ريو دي جانيرو ليكون نائبا في الانتخابات.

 

 

 

ليو بريكليس:

 

يمثل حزب الوحدة الشعبية (UP) في هذه الانتخابات ليو بيريكليس. في سن الأربعين، سيكون لهذا التقني في الهندسة الميكانيكية سمارا مارتينز، نائبة له، وهي طبيبة أسنان تبلغ من العمر 34 عاما، وولد كلاهما في بيلو هوريزونتي (ميناس جيرايس).

 

 

 

بابلو مارشال:

 

يمثل الحزب الجمهوري للنظام الاجتماعي (PROS) بابلو مارشال، المزداد في غوايانيا (غواياس، وسط)، والبالغ من العمر 35 سنة، وهو رجل أعمال. وفي حال فوزه سيعين فاطمة بيرولا نيغرا، 54 سنة، نائبة له، التي تعمل في الشرطة العسكرية وتمتهن الكتابة.

 

روبيرتو جيفيرسون:

 

يمثل الحزب العمالي البرازيلي (PTB) روبيرتو جيفيروسون، حيث يعمل المرشح البالغ من العمر 69 سنة محاميا. رأى النور في مدينة بيتروبوليس (ريو دي جانيرو)، أما نائبه فهو كيلمون دا سيلفا سوزا، قس في الـ 45 من عمره، ولد في أكاجوتيبا (باهيا).

 

سيموني تيبيت:

 

وقع اختيار ائتلاف “البرازيل للجميع” على سيموني تيبيت (الحركة الديمقراطية البرازيلية، MDB). ويتكون الائتلاف من الحركة الديمقراطية البرازيلية، ومن فيدرالية الحزب الاجتماعي الديمقراطي البرازيلي (PSDB) – وحزب المواطنة (CIDADANIA) وحزب بودير (PODER). وتنحدر المرشحة سيموني تيبيت، 52 سنة، المحامية والمستشارة بمجلس الشيوخ عن ماتو غروسو دو سول، من “تريس لاغواس”. سيكون معها في القائمة مارا غابريلي (PSDB)، 54 سنة، وهي كاتبة مقالات ومستشارة بمجلس الشيوخ عن ساو باولو التي تنحدر منها.

 

 

 

صوفيا مانزانو:

 

تقد م الحرب الشيوعي البرازيلي (PCB) بترشيح صوفيا مانزانو البالغة من العمر 51 سنة والتي تعمل أستاذه جامعية. تنحذر من ساو باولو وستكون مدعومة من طرف أنطونيو دا سيلفا الابن، 43 سنة، صحفي بمدينة ريسيفي (بيرنامبوكو).

 

 

 

صورايا ثرونيكي:

 

تمثل حزب البرازيل المتحدة صورايا ثرونيكي، 49 سنة، المستشارة بمجلس الشيوخ عن ماتو غروسو دو سول، والتي رأت النور في دورادوس. سيكون ماركوس سينترا (76 سنة) نائبا لها، وهو أستاذ جامعي رأى النور في ساو باولو.

 

 

 

فيرا لوسيا سالغادو:

 

أطلق الحزب الاشتراكي العمالي الموحد (PSTU) حملة فيرا لوسيا سالغادو المزدادة بإيناجا (بيرنامبوكو) والبالغة من العمر 54 سنة، والتي ستكون راكيل تيميمبي، 39 سنة، نائبة لها، وهي أستاذة من السكان الأصليين.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...