مصرع 77 شخصا إثر غرق قارب قبالة السواحل السورية

لقي 77 شخصا مصرعهم إثر غرق قارب لبناني يقل مهاجرين غير شرعيين، الخميس قبالة السواحل السورية ، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السورية (سانا).

 

وذكرت الوكالة نقلا عن وزير الصحة السوري ، حسن الغباش ،” أن عدد ضحايا غرق المركب بلغ في حصيلة غير نهائية 77 شخصا بينما بلغ عدد الذين يتلقون العلاج في المستشفى 20 شخصا بينهم 8 في العناية المشددة ” ، فيما تستمر عمليات البحث عن مفقودين من قبل القوات السورية والروسية.

 

وعثرت السلطات السورية الخميس على عشرات الجثث قبالة مدينة طرطوس الساحلية ، بينما تم إنقاذ عشرين شخصا ، من ركاب المركب الذي أبحر من شمال لبنان.

 

وأفاد التلفزيون السوري الرسمي بأن المركب كان يستقله ما لا يقل عن 150 شخصا.

 

ووفق أقوال الناجين فإن القارب انطلق من منطقة المنية في طرابلس شمال لبنان منذ الثلاثاء الماضي بقصد الهجرة إلى قبرص ويحمل أشخاصا من جنسيات عدة.

 

وتتكرر محاولات الهجرة غير الشرعية بحرا من لبنان في ظل أزمة اقتصادية ومالية غير مسبوقة في البلاد يصنفها البنك الدولي بأنها من بين الأسوأ في العالم منذ منتصف القرن التاسع عشر.

 

ووفقا للأمم المتحدة ، غادر أو حاول ما لا يقل عن 38 زورقا يحمل أكثر من 1500 شخص مغادرة لبنان عن طريق البحر في الفترة الممتدة بين يناير ونونبر 2021.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...