الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة تنظم دورة تكوينية حول” مشروع المؤسسة المندمج”

العالم24

في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، ومن أجل إرساء مدرسة دامجة منفتحة على محيطها السوسيو اقتصادي ، تتوخى تأهيل الرأسمال البشري، ومستندة إلى ضمان المساواة وتكافؤ الفرص، وتحقيق الجودة، وكذا تنزيل مضامين المذكرة الوزارية رقم 21/87، بتاريخ 06 أكتوبر 2021، في شأن تعميم العمل بمشروع المؤسسة المندمج، لكونه الآلية الوحيدة والملزمة لتدبير وحكامة المؤسسات التعليمية، وكأداة للتعاقد معها.

وذلك انسجاما مع المقاربة والمنهجية المسطرة إعدادا وتنزيلا وتقييما، وتنزيلا المشروع رقم 10 الخاص بالارتقاء بالحياة المدرسية، الذي من أهدافه تعزيز استقلالية المؤسسات التعليمية باعتماد مشروع المؤسسة المندمج، انطلقت بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، يومه الخميس 22 شتنبر 2022، أشغال دورة تكوينية حول” مشروع المؤسسة المندمج”. وستستمر هذه الدورة التكوينية على مدى ثلاثة أيام (22 – 23 – 24 شتنبر 2022).

وتجدر الاشارة إلى أن الفرق المستفيدة من هذه الدورة التكوينية ستعمل على فعل المضاعفة على مستوى المديريات الإقليمية، حتى تتمكن فرق قيادة مشروع المؤسسة المحلية من إعداد المشروع في التواريخ المحددة المنصوص عليها في المذكرة الوزارية 21/87 الصادرة في هذا الشأن.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...