أفغانستان: 19 قتيلا على الأقل في تفجير انتحاري بالعاصمة كابول استهدف مركزا تربويا

لاقى 19 شخصا على الأقل مصرعهم في تفجير انتحاري صباح الجمعة بمركز تربوي في حي دشت البرشي غربي العاصمة الأفغانية كابول أثناء وجود طلاب فيه. وفي أيار/مايو 2021 وقعت سلسلة تفجيرات أمام مدرسة للفتيات في الحي ذاته، أوقعت 75 قتيلا معظمهم تلميذات، وأكثر من 300 جريح.

أعلن متحدث باسم الشرطة الأفغانية مقتل 19 شخصا على الأقل في عملية انتحارية وقعت صباح الجمعة في مركز تربوي في كابول أثناء وجود طلاب فيه.

وقال خالد زدران أن “الطلاب كانوا يستعدون لامتحان حين فجر انتحاري نفسه في هذا المركز التربوي. قتل 19 شخصا للأسف وأصيب 27 بجروح”.

ويقوم المركز بإعداد طلاب لامتحانات الدخول إلى الجامعات.

ووقع الاعتداء في حي دشت البرشي في غرب العاصمة، وهي منطقة غالبية سكانها من الشيعة وتقيم فيها أقلية الهزارة، سبق أن شهدت بعض أعنف الاعتداءات التي وقعت في أفغانستان.

ووصلت فرق الأمن إلى الموقع وسيتم كشف تفاصيل لاحقا حول الاعتداء والضحايا.

وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية عبد النافي تاكور أن “مهاجمة أهداف مدنية تثبت وحشية العدو اللاإنسانية وافتقاره إلى المعايير الأخلاقية”.

ونشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وصور على وسائل الإعلام المحلية تظهر ضحايا مضرجين بالدماء ينقلون من موقع الانفجار.

وفي 20 نيسان/أبريل قتل ستة أشخاص على الأقل وأصيب 24 بجروح في انفجارين استهدفا مدرسة للصبيان في الحي نفسه.

هجمات متواترة

وشهد حي دشت البرشي في السنوات الأخيرة ومنذ استعادة طالبان السلطة في 2021 عدة اعتداءات تبناها تنظيم “الدولة الإسلامية في خراسان”، الفرع الإقليمي لتنظيم “الدولة الإسلامية”، الذي يعتبر الطائفة الشيعية وغيرها من الأقليات مرتدين.

في أيار/مايو 2021، وقعت سلسلة تفجيرات أمام مدرسة للفتيات في الحي ذاته، أوقعت 75 قتيلا معظمهم تلميذات، وأكثر من 300 جريح.
فرنس بريس

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...