روسيا توقع غدا قرار ضم مناطق أوكرانية والقتال يتصاعد في دونيتسك

أعلنت روسيا أن قرار انضمام المناطق الأربع في أوكرانيا إليها سيتم غدا الجمعة عقب استفتاءات نددت بها كييف وحلفاؤها، في حين يتصاعد القتال في منطقة دونيتسك وسط قصف متبادل أوقع ضحايا من المدنيين.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم إن الرئيس فلاديمير بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة غدا، وسيلقي خطابا مهما، مشيرا إلى أن المراسم ستبدأ في الساعة الثالثة بعد الزوال بالتوقيت المحلي (الساعة 12 ظهرا بتوقيت غرينيتش).

وأضاف بيسكوف إن الاتفاقيات ستوقع مع جميع المناطق الأربع التي أجرت استفتاءات وتقدمت بمطالب بهذا الشأن إلى الجانب الروسي، مشيرا إلى أن بوتين سيلقي عقب مراسم التوقيع كلمة ويلتقي بالمسؤولين الذين عينتهم موسكو في المناطق الأوكرانية.

من جهتها، نقلت وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء عن أحد النواب أن مجلس الدوما سيعقد جلسة غدا بحضور بوتين.

ويأتي ذلك بعد إعلان موسكو أن أغلبية ساحقة من السكان بالمناطق الخاضعة للسيطرة الروسية في مقاطعات دونيتسك ولوغانسك بإقليم دونباس (شرق) وخيرسون (جنوب) وزاباروجيا (جنوب شرق) أيدت الانضمام إلى روسيا عقب استفتاءات وصفتها أوكرانيا والقوى الغربية بغير الشرعية.

ومن جانب آخر، وصل الليلة الماضية إلى موسكو رؤساء الإدارات الأربع الموالية لموسكو في أوكرانيا بعد أن طلبوا رسميا من الرئيس بوتين أمس ضم مناطقهم إلى الاتحاد الروسي، على أساس نتائج الاستفتاءات.

الجزيرة

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...