تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بجرسيف ووكيل الملك بها

العالم24, تم، اليوم الجمعة، تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بجرسيف، ميمون الهواري، ووكيل الملك لدى المحكمة ذاتها، أحمد اليوسفي. وجرى حفل التنصيب بحضور، على الخصوص، عامل إقليم جرسيف، حسن بن الماحي، وممثلين عن وزارة العدل، والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والنيابة العامة، إضافة إلى عدد من المسؤولين مدنيين وعسكريين.

وبهذه المناسبة، عبر السيد الهواري، عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها بتعيينه في هذا المنصب، مؤكدا وعيه بجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه، و المتجسدة في إحقاق الحق ورد المظالم.

وأكد على مكانة العدل كمصدر للأمن القضائي والقانوني، مجددا التزامه بالعمل بجد من أجل الرقي برسالة القضاء طبقا للتوجيهات الملكية السامية، وأهداف المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، وكذا العمل على تحقيق النجاعة القضائية والسهر على تقريب العدالة من المتقاضين.

ومن جانبه، أعرب السيد اليوسفي، عن عزمه العمل مع كافة مكونات العدالة بإقليم جرسيف، من أجل النجاح في مهمته كوكيل للملك، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية.

وأكد أيضا استعداده الكامل للعمل على تمكين المرتفقين من سهولة الولوج إلى العدالة والحصول على خدمات تحقق أمنهم القضائي، تحقيقا لمبدأ “القضاء في خدمة المواطن” الذي أقره جلالة الملك. وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أعطى موافقته المولوية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدة محاكم في المملكة.

وهمت هذه التعيينات 79 مهمة من مهام المسؤولية القضائية؛ أي ما يمثل أكثر من 35 بالمائة من مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة.

 

جريدة إلكترونية مغربية

 

المصدر: map

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...