مذكرة تفاهم بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وشركة “ميكوروت” الإسرائيلية

العالم24, وقع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وشركة المياه الوطنية لإسرائيل (ميكوروت)، أول أمس الخميس، بمراكش، مذكرة تفاهم في مجالي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل. وتأتي هذه الاتفاقية على هامش أشغال منتدى الاستثمار العالمي، تبعا لمذكرة التفاهم بين حكومة المملكة المغربية وحكومة دولة إسرائيل، الموقعة في 22 دجنبر 2020، والخاصة بالابتكار وتطوير الموارد المائية.

وتهدف مذكرة التفاهم الموقعة بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب و(ميكوروت)، إلى وضع إطار للتعاون بين الطرفين في مجالات تحلية مياه البحر وتحسين أداء المنشآت، من خلال تطوير الرقمنة ونظم المعلومات الجغرافية وجودة المياه وتدبير الأوحال الناتجة عن محطات معالجة مياه الشرب، إضافة إلى تبني التقنيات المبتكرة.

المغرب أحد أفضل البلدان في مجال ممارسة الأعمال على المستوى الدولي (لافي إيكو) لا شك أن المغرب هو أحد أفضل البلدان في مجال ممارسة الأعمال؛ فقد سجلت المملكة تحسنا كبيرا في هذا المؤشر، كما جاء في أحدث تقرير عن تطور موقع المغرب الدولي، والذي نشره مؤخرا المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن المغرب ربح 35 مركزا بين عامي 2007 و2019، بفضل الجهود التي بذلتها المملكة لتحسين المناخ العام للأعمال. فمن حيث سهولة ممارسة الأعمال التجارية، حقق المغرب قفزة 75 مركزا بين عامي 2004 و2020 .

جريدة إلكترونية مغربية

 

المصدر: map

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...