مونديال قطر.. انتقادات وفيديوهات من “جحيم” السكن “منخفض التكلفة”

نشر مشجعون قدموا لقطر لحضور مباريات منافسات كأس العالم، التي تنطلق الأحد، مقاطع مصورة تظهر ما وصفوه “جحيم” السكن في أماكن الإقامة التي بنتها الدولة الخليجية

 

بشكل مؤقت لاستقبال الأعداد الغفيرة من عشاق كرة القدم حول العالم.

وأظهرت لقطات مصورة من داخل كبائن قرية المشجعين في روضة الجهانية في الدوحة، والتي تبلغ كلفة الليلة الواحدة فيها 330 دولارا، مكيفات هواء صغيرة داخل حاوية شحن تم تحويلها لمقر سكن “مع ضوضاء تصم الآذان من المولدات القريبة”، وفقا لشبكة “أيه بي سي” الأسترالية.

وقالت الشبكة إن هذه القرية ستستضيف في الغالب مشجعين من إنكلترا وويلز، اللذان يتنافسان في المجموعة الثانية إلى جانب الولايات المتحدة وإيران.

وأضافت أن أحد المشجعين الإنكليز نشر مقطعا مصورا على تطبيق “تيك توك” مع عبارة “هذا ما تحصل عليه مقابل 185 جنيها إسترلينيا في الليلة في قرية مشجعي كأس العالم في قطر”.

وأضاف: “حظا سعيدا في الحصول على أي قسط من الراحة.. إن ضوضاء مكيف الهواء التي لا تحافظ على برودة الحاوية أثناء النهار تزيد الوضع سوءا”.

ونقلت الشبكة عن متعاقدين كانا يقيمان في القرية القول إن العيش في هذه المنطقة يشبه “الجحيم”.

وقال أحدهما “لقد كان جحيما.. بالكاد يعمل مكيف الهواء في المقصورة وصوته كصوت طائرة مقاتلة خلال الإقلاع.. وحتى لو تركته يعمل طوال النهار تبقى درجة الحرارة عالية ولا يمكن تحملها”.

وذكر مقاول آخر أن “الفراش كان صلبا وغير مريح.. لم أشاهد مكانا غير مريح للإقامة مثل هذا المكان”.

وتابع: “نحن هنا منذ 10 أيام والوضع كالكابوس.. قد يكون الأمر مقبولا إذا كنت تريد أن تقضي ليلة أو ليلتين، ولكن أكثر من ذلك سيكون مروعا”.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...