كلميم وادنون: حفل تربوي احتفاء باليوم العالمي للمدرس

العالم24, نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، أمس الخميس بكلميم، احتفالية تربوية بمناسبة اليوم العالمي للمدرس، تم خلالها تحفيز وتكريم عدد من رجال ونساء التعليم تابعين للمديريات الإقليمية بالجهة(كلميم، سيدي إفني، أسا الزاك وطانطان).

 

كما تم خلال هذا النشاط التربوي، الذي نظم تحت شعار “الم درس دعامة من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”، تحفيز وتكريم التلاميذ الذين شاركوا في مسابقة تحدي القراءة العربي، وكذا الأطر التربوية ورؤساء المؤسسات التعليمية المشاركة في هذه المسابقة والذين واكبوا وأشرفوا على تأطير هؤلاء التلاميذ.

 

وتميز هذا الحفل بتقديم معزوفات موسيقية من أداء براعم التعليم الأولي وتلاميذ مؤسسات تعليمية عمومية وخاصة تابعة للمديرية الإقليمية لكلميم.

 

وتهدف هذه الاحتفالية التربوية إلى تكريس ثقافة الاعتراف بالمجهودات التي بذلها هؤلاء على مختلف الأصعدة جهويا، وطنيا ودوليا وفي العديد من الأنشطة التربوية والفعاليات الثقافية التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

 

وفي كلمة بالمناسبة، أكد مدير الاكاديمية، مولاي عبد العاطي الاصفر، أن هذا الحفل التربوي يشكل فرصة لتثمين جهود الأطر التربوية داخل الفصول الدراسية، داعيا كافة الفاعلين التربويين والفرقاء الاجتماعيين وشركاء المدرسة المغربية إلى بلورة الأداء التربوي بالشكل الذي ينعكس ايجابا داخل الأقسام الدراسية حتى يكون له الأثر الملموس على المسار الدراسي للمتعلمات والمتعلمين وعلى جودة تعلماتهم.

 

وأشار إلى أن هذا اللقاء هو فرصة لإبراز مجهودات نساء ورجال التربية والتكوين باعتبارهم دعامة أساسية لتحقيق نهضة تربوية لتحسين جودة التعليم، مضيفا أن خارطة الطريق إصلاح المنظومة التربوية 2022-2026 بوأت الأستاذ إلى جانب المتعلم والمدرسة، مكانة هامة عبر تكوينه وتحفيزه.

 

جريدة إلكترونية مغربية

 

المصدر:  map

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...