الكاظمي يخصص الطائرة الرئاسية للمثقفين العراقيين المشاركين في معرض الرياض الدولي للكتاب

أمر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بتخصيص الطائرة الرئاسية للمثقفين العراقيين المشاركين في معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي سيقام مطلع أكتوبر القادم.

وتحتفي دورة هذه السنة بالعراق كضيف شرف وذلك “في سياق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين السعودي والعراقي، وفي إطار الجهود المشتركة من البلدين لتعزيز التعاون في جميع المجالات التنموية، ومنها المجال الثقافي”، وفق ما أكده وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان.

ونوه الوزير بالثقافة العراقية وعمقها وتنوعها “وهو ما سي ثري فعاليات المعرض في دورته المقبلة”، موضحا أن اختيار العراق سيسهم في خلق مساحة تفاعلية كبيرة بين الجمهور السعودي وبين المثقفين العراقيين وإنتاجهم الفكري والإبداعي.

وتشهد الدورة الجديدة، التي ستقام من 1 أكتوبر وحتى العاشر منه، توسعا كبيرا في أنشطة المعرض وفعالياته المتنوعة؛ التي تمثل 16 قطاعا ثقافيا ، وسط مشاركة أهم دور النشر والقراءة من مختلف دول العالم بمجموع وصل إلى 950 دار نشر، تو زعت على 27 دولة؛ من بينها المغرب ومصر، وفلسطين، والهند، وليبيا، واليمن وأستراليا، والولايات المتحدة وبريطانيا، وفرنسا، وتركيا، وإيطاليا، والسويد.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...

24 ساعة

خبر سخون

الرئيس الجزائري يحذر ووزير خارجيته يهاجم

من جديد عاد النظام الجزائري إلى ممارسة لعبته المفضلة عبر توجيه الأنظار  إليه ومحاولة إسقاط أزماته…

صوت وصورة

صدقتي / مصدقتيش

صدقتي

عمر زنيبر

يمثل عمر زنيبر صوت المغرب في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، وقد ساهمت الأحداث الأخيرة في ظهوره…

مصدقتيش

عمار بلاني

تسببت الجزائر والبوليساريو في عرقلة جهود الأمم المتحدة لتعيين مبعوث للأمين العام أنطونيو…

سياسة

دولي