النشرة البيئية من الولايات المتحدة

في ما يلي النشرة البيئية لأمريكا الشمالية لليوم السبت:





الولايات المتحدة الأمريكية:

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الجمعة، هدف خفض انبعاثات الميثان العالمية بنسبة 30 في المئة بحلول نهاية العقد في قمة عقدت بالبيت الأبيض.

وقال بايدن، خلال منتدى الاقتصاديات الكبرى حول الطاقة والمناخ، إن تحقيق هدف الحد من غاز الميثان “لن يؤدي فقط إلى خفض معدل الاحتباس الحراري بشكل سريع، بل سينتج عنه أيضا فوائد ثانوية قيمة للغاية مثل تحسين الصحة العامة والإنتاج الزراعي.”

ويمثل المشاركون في هذا المنتدى، بما في ذلك الولايات المتحدة، حوالي 80 في المئة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية.

وقال الرئيس الأمريكي “نعتقد أن هذا الهدف الجماعي طموح وواقعي في نفس الوقت… وندعوكم للانضمام إلينا في إعلان هذا الالتزام”.

وعقد الرئيس بايدن هذا المنتدى قبل بضعة أشهر من مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2021 ، كوب26، والذي من المقرر أن ينطلق في غلاسكو في 1 نونبر.

= = = = = = = = = = الأمم المتحدة:

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ،أمس الجمعة، من أنه ما لم تتعهد الدول الغنية بمعالجة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الآن، فإن العالم يتوجه نحو “مسار كارثي” يؤدي لارتفاع درجة الحرارة بمقدار 2.7 درجة مئوية بحلول نهاية القرن.

وأوضح في رد على نشر تقرير لوكالة الأمم المتحدة للمناخ حول خطط العمل المناخية الوطنية المقدمة من 191 دولة موقعة على الاتفاقية، أن “هذا الرقم هو أعلى بكثير من عتبة 1.5 درجة مئوية، التي وافق عليها المجتمع الدولي كجزء من اتفاقية باريس للمناخ لعام 2015”.

ويشير التقرير إلى أنه في حين أن هناك اتجاها واضحا نحو تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بمرور الوقت، فإن البلدان بحاجة ماسة إلى مضاعفة جهودها إذا أرادت منع الاحترار العالمي الكارثي في المستقبل.

وتتضمن الوثيقة تحديثات لشبكات المساهمات على المستوى الوطني الخاصة بـ 113 دولة والتي تمثل حوالي 49 في المئة من الانبعاثات العالمية، بما في ذلك دول في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وتتوقع هذه البلدان على مستوى العالم انخفاضا بنسبة 12 في المئة في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في عام 2030 مقارنة بعام 2010.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...

24 ساعة

خبر سخون

صوت وصورة

صدقتي / مصدقتيش

صدقتي

عمر زنيبر

يمثل عمر زنيبر صوت المغرب في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، وقد ساهمت الأحداث الأخيرة في ظهوره…

مصدقتيش

عمار بلاني

تسببت الجزائر والبوليساريو في عرقلة جهود الأمم المتحدة لتعيين مبعوث للأمين العام أنطونيو…

سياسة

دولي