قاضي التحقيق بفاس يودع مدير توزيع الماء والكهرباء السجن بعد إعتقاله متلبساً بالإرتشاء

تم إيداع الحنفي أبوكير، مدير الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء RADEEF، سجن بوركايز بقرار مم قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بفاس.

وعلمت مصادر مطلعة، أن الشخص المذكور الذي تم إعتقاله متلبساً بتسلم رشاوي، واجهه قاضي التحقيق في أول جلسة إستنطاق حول تورطه في جريمة الرشوة وتهم أخرى.

جدير بالذكر، أن عناصر الشرطة القضائية، إعتقلت الشخص المذكور، بعد شكاية من طرف مقاول، قام بنصب كمين للمسؤول المعتقل، كان قد طلب منه رشوة مقابل تسليمه وثيقة تفيد إنهاؤه للأشغال التي ينجزها لفائدة الوكالة المذكورة.

وبناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بفاس تم وضع كمين للمشتبه فيه والذي قيل عنه بأنه ضبط بإحدى المقاهي يتسلم من المقاول مبلغ 20000درهم.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع الجاري، مع موظف يشغل مهمة المدير العام لوكالة توزيع الماء والكهرباء بفاس، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالرشوة.

وجرى توقيف المشتبه فيه بناء على شكاية تقدم بها مقاول يتهم فيها المعني بالأمر بمطالبته بمبلغ مالي على سبيل الرشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي في هذه القضية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، والذي أسفر عن توقيف المعني بالأمر في حالة تلبس بتلقي مبلغ الرشوة.

عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه أسفرت عن حجز مبالغ مالية وصل مجموعها إلى 430 ألف درهم، تجري حاليا الأبحاث من أجل تحديد مصدرها ومدى ارتباطها بعمليات ارتشاء سابقة.

وقد تم الاحتفاظ بالموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...

24 ساعة

خبر سخون

صوت وصورة

صدقتي / مصدقتيش

صدقتي

عمر زنيبر

يمثل عمر زنيبر صوت المغرب في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، وقد ساهمت الأحداث الأخيرة في ظهوره…

مصدقتيش

عمار بلاني

تسببت الجزائر والبوليساريو في عرقلة جهود الأمم المتحدة لتعيين مبعوث للأمين العام أنطونيو…

سياسة

دولي