النشرة الاقتصادية من أمريكا الشمالية

في ما يلي النشرة الاقتصادية لأمريكا الشمالية، لليوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021 :

الولايات المتحدة :

– أعلن صندوق النقد الدولي أن مخاطر الاستقرار المالي العالمي تمت السيطرة عليها حتى الأن بفضل الدعم المستمر للسياسات النقدية والمالية وانتعاش الاقتصاد العالمي في عام 2021 .

وأشارت المؤسسة المالية، في “تقرير حول الاستقرار المالي العالمي” ن شر بمناسبة الاجتماعات الخريفية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، إلى أنه “في الوقت الذي يواصل العالم كفاحه ضد الوباء العالمي ، تمت حتى الآن السيطرة على المخاطر التي يتعرض لها الاستقرار المالي العالمي بفضل الدعم المستمر للسياسات النقدية والمالية وانتعاش الاقتصاد العالمي خلال العام الجاري”.

وأكد التقرير أنه على الرغم من تخفيف الظروف المالية في البلدان المتقدمة ، إلا أن التفاؤل الذي حرك الأسواق في النصف الأول من العام قد تراجع خلال فترة الصيف ، موضحا أن المستثمرين قلقون بشأن تنامي التوقعات الاقتصادية في سياق ارتفاع الإصابات بالوباء وعدم اليقين بشأن وتيرة الانتعاش، لا سيما في البلدان الناشئة.

كندا :

– ذكرت وسائل إعلام كندية أن حزب “كيبيك متضامنة” طالب الحكومة بتحديث برامج المساعدة للمقاولات الصغيرة والمتوسطة، التي لا تزال تعاني من تبعات الجائحة.

وأوضح المصدر ذاته أن كان بإمكان المقاولات الصغيرة والمتوسطة التي توقفت أنشطتها كلي ا أو جزئيا بسبب الأزمة الصحية الحصول على تمويل من خلال برنامج دعم المقاولات في مناطق حالة التأهب القصوى، مبرزا أن هذا البرنامج توقف في 30 شتنبر ، بينما الوباء لم ينته بعد.

كما يقترح الحزب لمساعدة المقاولات على تجاوز الموجة الرابعة، تعديل برنامج العمل المنسق المؤقت للمقاولات، وبرنامج المساعدة الطارئة للمقاولات الصغيرة والمتوسطة، والتي تقدم قروضا لهذه الفئة من المقاولات.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...

24 ساعة

خبر سخون

صوت وصورة

صدقتي / مصدقتيش

صدقتي

عمر زنيبر

يمثل عمر زنيبر صوت المغرب في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، وقد ساهمت الأحداث الأخيرة في ظهوره…

مصدقتيش

عمار بلاني

تسببت الجزائر والبوليساريو في عرقلة جهود الأمم المتحدة لتعيين مبعوث للأمين العام أنطونيو…

سياسة

دولي