أمن تطوان.. اعتقال متهمين في قضية التحريض على الهجرة بسبتة والبحث جار عن اثنين آخرين

تناقلت مصادر متطابقة خبرا مفاده تمكن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، من اعتقال شخصين متهمين بمشاركة منشور على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، يحث ويحرض على الهجرة غير الشرعية، عن طريق ترويج شائعات تزعم أن إجراءات المراقبة بمعبر باب سبتة قد تم تخفيفها.

وتؤكد أن الشرطة القضائية بمدينة تطوان، مازالت تواصل أبحاثها وتحقيقاتها في هذه النازلة، من أجل تحديد هوية متهمين آخرين، واللذين يرجح، استنادا للتحقيقات، تواجدهما خارج أرض الوطن.

هذا وقد فتح بحث قضائي مع المشتبه فيهما تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وخلفيات تداول هذا المنشور التحريضي، في انتظار تقديمهما للقضاء على ضوء ما سيسفر عنه البحث.

وكان المعبر الحدودي باب سبتة قد شهد بعد تداول هذه المنشورات العارية من الصحة، تدفق مجموعة من المرشحين للهجرة السرية، وكذلك وقوع أعمال شغب ومناوشات مع الأمن تمت السيطرة عليها بشكل سريع. 

جدير بالذكر أن ولاية أمن تطوان كانت قد فتحت بحثا قضائيا أواخر شتنبر المنصرم، من أجل توقيف المتورطين في نشر أخبار زائفة ومحتويات رقمية بواسطة الأنظمة المعلوماتية، حرضت على الهجرة غير المشروعة، وادعت بشكل تدليسي ومغلوط تخفيف إجراءات المراقبة في محيط مدينة سبتة.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...

24 ساعة

خبر سخون

صوت وصورة

صدقتي / مصدقتيش

صدقتي

عمر زنيبر

يمثل عمر زنيبر صوت المغرب في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، وقد ساهمت الأحداث الأخيرة في ظهوره…

مصدقتيش

عمار بلاني

تسببت الجزائر والبوليساريو في عرقلة جهود الأمم المتحدة لتعيين مبعوث للأمين العام أنطونيو…

سياسة

دولي