الجزائر تصعد ضد المغرب وتسعى لجره إلى حرب استنزافية

كشف تقرير للصحيفة الإسبانية لاراثون، يوم أمس الجمعة 05 نونبر الجاري، أن الجزائر أقدمت في خضم تصاعد حدة توتر علاقاتها مع المغرب على تسليم عتاد عسكري لجبهة البوليساريو الانفصالية.

وبينت الجريدة الإسبانية أن الجزائر سلمت آليات عسكرية مختلفة لجبهة البوليساريو، كشكل من أشكال ردود الفعل الأولى للنظام الجزائري على مقتل ثلاثة من مواطنيه يوم الاثنين المنصرم على مستوى المحور الرابط بين العاصمة الموريتانية نواكشوط وورقلة الجزائرية.

وأضافت “لاراثون” أن من بين هذه المواد العسكرية، وفقًا للصور التي حصلت عليها هذه الصحيفة (التي لم يتم تحديد تاريخ التسليم)، هناك مركبات لجميع التضاريس، ضرورية للحرب في الصحراء ضمن الصراع الحربي الذي تدعيه عصابا البوليساريو، وبهذا التسليح تريد دولة الجنرالات اشعال حرب استنزافية مع المغرب.

كما عبرت نفس الصحيفة عن دهشتها من مدى السرعة التي اتهمت بها الجزائر الرباط بالهجوم على مواطنيها، الذين كانوا يسافرون على متن شاحنتين كانتا مسافرتين من موريتانيا إلى بلادهم، والذين لأسباب غير معروفة، كانوا في منطقة محظورة على المدنيين والعسكريين على حد سواء، وتعتبر “منطقة عازلة” بالقرب من الجدار الذي بناه المغاربة في الصحراء.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...