منتقدو إلزامية جواز التلقيح يرفضون محاولات جهات خارجية استغلال الوقفات الاحتجاجية

نبه تنسيق لمناهضة إلزامية التوفر على جواز التلقيح إلى محاولات جهات خارجية تسييس واستغلال الوقفات الاحتجاجية الرافضة لإجبارية جواز التلقيح بالمغرب.

واحتضن مقر الحزب الاشتراكي الموحد بالدار البيضاء، مساء الجمعة 5 نونبر 2021، ندوة خصصت لمناقشة القرار الحكومي المتعلق بإلزامية جواز التلقيح وذلك بحضور الأمينة العامة للحزب، نبيلة منيب، وأطباء ومختصين في المجال الطبي.

ودعا الحاضرون إلى توسيع دائرة النقاش حول القرار الأخير المتعلق بإلزامية جواز التلقيح، مطالبين بإعادة النظر فيه وتعزيز آليات التواصل مع المواطنين بخصوص تداعيات الجائحة.

وطالب كل أنس بوهديش وهو طبيب عام وأنس الفيلالي هلالي الصيدلاني وسكينة بنشقرون وهي جراحة وطبيبة أسنان (طالبوا) بالتراجع عن تلقيح الأطفال والتخلي عن قرار إلزامية جواز التلقيح.

من جهتها، رفضت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، خلال الندوة محاولات بعض الجهات الخارجية استغلال الوقفات الاحتجاجية التي نظمت ضد إجبارية جواز التلقيح، مؤكدة «نحن وطنيون والمغاربة لا يمكن أن يجادلهم أحد في وطنيتهم».

كما طالبت القيادية اليسارية بـ«فتح تحقيق دقيق حول تدبير الوزارة لهذه الجائجة وكذا الصفقات التي أنجزتها منذ ظهور الوباء».

وعرفت الندوة نقاشا مطولا حول الآثار النفسية التي خلفتها الجائحة وكذا الجدل الذي أثير أخيرا حول فرض جواز التلقيح.

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...