السيروم لاستعادة شباب البشرة وإشراقها.. FACE SERUM

السيروم، أو مصل الوجه، يعتبر من أهم خطوات العناية بالبشرة؛ لقدرتها العالية على تعزيزنضارة البشرة واستعادة شبابها وإشراقها. في الآتي، تطلع “سيدتي.نت” خبيرة التجميل، فاطمة عارف، على أهمية السيروم في روتين العناية بالبشرة.

السيروم لاستعادة شباب البشرة وإشراقها.. FACE SERUM

تشرح خبيرة التجميل فاطمة عارف: «السيروم هو نوع من مرطّبات خفيفة الوزن، ذات قوام شبيه بالماء، وغنية بالمرطّبات الطبيعية، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، التي تنزلق على البشرة لمعالجة مشكلاتها، مع الاحتفاظ بمستويات رطوبتها». يحتوي السيروم على تركيبات عالية التركيز، مشبعة بمكونات نشطة، لتحقيق نتائج فعالة مع الاستخدام المنتظم. تحتوي معظم أنواع السيروم على مكونات لتجديد البشرة وترميمها، مثل حمض الهيالورونيك، وفيتامين C الذي يوفر تغذية مكثفة للبشرة. ويمتاز السيروم بقدرته العالية على علاج مشكلات مختلفة في البشرة، مثل جفافها، والتجاعيد، وحتى التصبّغات اللونية. علاوةً على ذلك، يساعد السيروم على تحفيز إنتاج الكولاجين، وتزويد البشرة بكل العناصر الغذائية التي تحتاجها لاستعادة نضارتها.

عادةً، يكون السيروم أرقّ من المرطّب، ما يجعله مثالياً لوضع طبقات منه. ويأتي السيروم في مجموعة متنوعة من التركيبات المختلفة التي تناسب جميع أنواع البشرة، بما في ذلك المواد الهلامية، والزيوت، والكريمات الخفيفة، ويمكن أن يكون لها قوام يشبه الماء في بعض الحالات.

لماذا عليك استخدام سيروم الوجه؟

السبب الأول: لترطيب البشرة واستعادة شبابها مع تقدمك في العمر، تفقد بشرتك رطوبتها وحجمها تدريجياً جراء تراجع إنتاج الكولاجين، بخاصّة عند عظام الوجنتين، وتحت العينين. لتجديد الحجم والاحتفاظ بالرطوبة في تلك المناطق، ابحثي عن سيروم يحتوي على حمض الهيالورونيك. ضعي بضع قطرات على أطراف الأصابع ومرّريها على وجهك بالكامل، مع التركيز على المناطق المراد علاجها، حتى يتم امتصاص السيروم تماماً. ثم، اتبعي ذلك باستخدام مرطّب مغذٍّ للبشرة ككريم النهار.

السبب الثاني: لعلاج التصبغات اللونية قد يؤدّي التعرّض اليومي للأشعة فوق البنفسجية، إلى بهتان البشرة، وتغيّر لونها، وأيضاً ظهور البقع الداكنة. لذلك، فإن استخدام سيروم بتركيبة تحتوي على 10% من حمض الجليكوليك النقي بشكل يومي، من شأنه التخفيف من التصبغات اللونية، وبالتالي توحيد لون البشرة. ضعي السيروم ليلاً، بعد تنظيف بشرتك. ولا تنسي وضع كريم الوقاية من الشمس في الصباح.

السبب الثالث: للتخلّص من التجاعيد يلعب السيروم دوراً حيوياً في مكافحة الشيخوخة، خاصة الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك المرطب بشكل مكثّف، مع تركيز عالٍ من حمض الهيالورونيك HYALURONIC ACID. وكذلك، يمكنك استخدام سيروم غني بفيتامين C أو ذي تركيبة تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة الحيوية، للتخلّص من التجاعيد. ضعي السيروم بعد التنظيف صباحاً ومساءً، ثم اتبعيه باستخدام مرطب مضاد للشيخوخة.

السبب الرابع: لعلاج حب الشباب تتوافر العديد من أنواع السيروم للعناية بالبشرة، بما في ذلك علاج حب الشباب والبثور، لا سيما تلك التي تحتوي بتركيبتها على البنزويل بيروكسايد، وحمض الساليسيليك.

السبب الخامس: لتقشير البشرة قد تكونين معتادة على تقشير بشرتك باستخدام مقشّر الوجه. لكن، أثبت السيروم فعاليته في تقشير البشرة بطريقة آمنة وفعّالة تستحق التجربة. اختاري السيروم الذي يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، وأحماض بيتا هيدروكسي، مثل حمض اللاكتيك، وحمض الماليك، للتخلص من الرواسب العالقة على سطح الجلد، والحصول على بشرة أكثر نعومة، ومظهراً أكثر تناسقاً.

سيروم ليلي لتجديد خلايا البشرة واستعادة إشراقها: سوبليوماج ليكستري دو نوي من شانيل CHANEL, SUBLIMAGE L’EXTRAIT DE NUIT 7

للاستفادة القصوى من فوائد السيروم للعناية ببشرتك، لا بدّ من تطبيق السيروم بالطرق الصحيحة، والتي تشمل الآتي: الخطوة الأولى: تنظيف البشرة يجب أن يكون تنظيف بشرتك الخطوة الأولى في روتينك اليومي، إذ يساعد ذلك على التخلص من أي أوساخ، أو زيوت زائدة، أو أي شوائب في البشرة. لذلك، لا بدّ من تنظيف بشرتك صباحاً ومساءً. مع الحرص على استخدام المنظّف المناسب لعمرك ونوع بشرتك.

الخطوة الثانية: السيروم ضعي قطرة من السيروم (مقدار حبة من الذرة عند تطبيقه) على أصبعك، وتوزيعها على الجبهة، والخدين، والذقن، وحتى الرقبة. ثم، ضعي بعض قطرات السيروم على راحة يدك، وافركي يديك ليصبح السيروم دافئاً. وزّعي الأخير على كامل الوجه باعتماد طريقة التربيت برفق، وذلك لتنشيط الدورة الدموية، ومساعدة البشرة على امتصاص السيروم بشكل جيد. شريطة أن تكون أصابع يديك نظيفة قبل تطبيق السيروم؛ تفادياً لعدم انتقال البكتيريا إلى بشرتك، ما يُسبّب في ظهور حب الشباب والبثور وغيرها من المشكلات الجلدية.

سيروم يضيء البشرة، ويحسّن لونها على الفور: بيور شوتس لايت آب برايتنينغ سيروم من إيف سان لوران Pure Shots Light Up Brightening Serum,YSL

الخطوة الثالثة: كريم العين بمجرد الانتهاء من وضع السيروم، استخدمي أطراف أصابعك لوضع كريم العين برفق.

الخطوة الرابعة: المرطب لن يكتمل أي روتين للعناية بالبشرة بدون تطبيق مرطب للوجه! تأكدّي من اختيار كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك واحتياجاتها.

الخطوة الخامسة: الواقي الشمسي في الصباح، طبّقي الواقي الشمسي مع عامل حماية 30 أس بي أف، أو أعلى، قبل الخروج.

فوائد السيروم للبشرة

ترطيب البشرة ومنحها ملمساً ناعماً.

تجديد الخلايا وتعزيز إنتاج الكولاجين، ما يساعد على استعادة شباب البشرة.

تنظيم إفراز الزيوت في البشرة، ومنع ظهور حب الشباب.

توحيد لون البشرة وتفتيحها.

القضاء على التجاعيد المبكرة.

تغذية البشرة ومدّها بالفيتامينات اللازمة.

سيروم يعمل على إصلاح البشرة، وينعم الخطوط الدقيقة والتجاعيد: سيل ريجوفينايتنغ باور سيروم من فيكتوريا بيكهام VICTORIA BECKHAM, CELL REJUVENATING POWER SERUM

استخدامه للبشرة والجسم على حد سواء.

يناسب جميع الفئات العمرية.

كيفية اختيار السيروم وفق نوع البشرة

البشرة الجافة: اختاري مصلاً يحتوي على حمض لهيالورونيك

البشرة الدهنية: ابحثي عن مصل ذي تركيبة مطفيّة، يحتوي على حمض الجليكوليك.

للبشرة الحساسة: اختاري مصلاً يهدّئ البشرة، مع تجنّب ذلك الذي يحتوي على العطور الاصطناعيّة، والسولفات.

للبشرة المختلطة: الجئي إلى سيروم خالٍ من الزيوت، وذي تركيبة تحتوي على المياه بشكل أساسي.

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...