7 تقنيات تجميلية لرفع وشد العينين

من منظور الشيخوخة، تظهر الجفون المغطاة عندما يتدلى الجلد فوق العين. يحدث الجلد الزائد بين الحاجب وخط الرموش العلوي. إنها ناتجة عن مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك العمر والجينات. مع تقدمنا في العمر، نفقد حجم الوجه والكولاجين والإيلاستين والدهون. لذلك مع مرور الوقت، تتغير بنية الوجه. وبسبب الجاذبية، تبدأ بشرتنا في الترهل. هناك العديد من الخيارات غير الجراحية مثل البوتكس، ورفع خيوط الحاجب، وعلاجات البلازما الليفية وغيرها تعرفي عليها:

تقنيات تجميلية لرفع وشد العينين

البوتكس
أن البوتكس هو إجراء سهل ومنخفض المخاطر نسبياً مع الحد الأدنى من التوقف عن العمل لرفع الجفون المغطاة والحواجب المتدلية؛ غالباً ما يشار إلى هذه التقنية باسم “رفع الحاجب بالبوتكس”.
يفضل استخدام هذا الإجراء في الحالات الخفيفة من الجفون المتدلية أو للمرضى الأصغر سناً. يعمل البوتكس على إرخاء العضلات حول العينين وبين الحاجبين، ثم يرفع الحاجب إلى موضع أعلى. عندما يتم وضع البوتكس، فإنه يمكن أن يرفع ويفتح العينين بشكل كبير، مما ينتج عنه مظهر أكثر إشراقاً للعينين.
حشو الحاجب
أن فقدان البنية حول العينين يمكن أن يتسبب في تدلي الحاجبين. يمكن أن تؤدي إضافة حشو جلدي إلى المنطقة إلى رفع الحاجبين وتقليل مظهر الجفون المغطاة.
إعادة تسطيح الليزر
يمكن لأشعة الليزر أن تشد الجلد مع تعزيز إنتاج الكولاجين . وهذا يساعد المنطقة على الظهور بشكل أكثر سلاسة وأكثر تناسقاً مع إزالة الجلد المترهل حول العينين من أجل شد الجفن غير الجراحي.
رفع الحاجب بالخيط
شد الحاجب هو إجراء طفيف. توضع الخيوط القابلة للذوبان بشكل استراتيجي في الطبقة المناسبة من الجلد بإبرة (لا حاجة للشق) وترفع لأعلى؛ ثم يتم قطع الخيوط الزائدة. هذا يمنحك شداً فورياً لمنطقة الحاجب ويضيف دعماً للجفن العلوي.بالإضافة إلى أنه يساعد المنطقة على إنتاج كولاجين جديد بمرور الوقت. إنه إجراء سريع يتم إجراؤه تحت التخدير الموضعي. ضعي في اعتبارك أنه يمكن أن ينتج عنه القليل من الكدمات أو الألم أو التورم لبضعة أيام بعد العلاج.
شد الجلد بالبلازما الليفية
تعمل علاجات شد الجلد بالبلازما الليفية عن طريق إنشاء مئات الثقوب الصغيرة أو الإصابات الدقيقة التي يتم التحكم فيها على الجفن العلوي باستخدام تيار كهربائي عالي التردد. على الفور، تتقلص الثقوب الصغيرة، مما يؤدي إلى انكماش الجلد وشده ورفعه. قد يبدو هذا مخيفاً بعض الشيء، لكنه يعتبر إجراءً منخفض الخطورة. نظرًا لأن منطقة الجفن رقيقة وحساسة، فقد يحدث القليل من التورم مع هذا الإجراء. عادة ما يستغرق الأمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى تلتئم الثقوب الصغيرة، وستري النتيجة النهائية في غضون ستة إلى ثمانية أسابيع. يمكن أن تستمر النتائج لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.
أجهزة مكركرنت
تحظى أجهزة Microcurrent بشعبية لأنها سهلة الاستخدام نسبياً ويمكن إجراؤها في المنزل وليست باهظة الثمن مثل الإجراءات في العيادة. تعمل أجهزة مكركرنت عن طريق تحفيز العضلات، مما يؤدي إلى زيادة التأثير المؤقت على الجلد.
الجراحة
يوصى بإجراء جراحة الجفن، والمعروفة باسم رأب الجفن العلوي، للأشخاص الذين يعانون من ترهل الجفن المعتدل إلى الشديد. من بين جميع العلاجات الخاصة بالعيون المغطاة والمتدلية.

 

 

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...