أمن العيون يوقف 117 مرشحا للهجرة غير الشرعية في أسبوع

تم خلال الأيام القليلة الماضية بإقليمي العيون وطرفاية إحباط مجموعة من العمليات من خلال إيقاف 117 مرشحا للهجرة غير الشرعية كانوا في طريقهم نحو جزر الكناري.

وحسب مصدر مطلع، فقد أوقفت المصالح الأمنية بإقليم طرفاية، السبت 20 نونبر، على بعد 28 كلم جنوب جماعة اخفنير، 18 مرشحا للهجرة السرية من بينهم 8 نساء، وحجز قارب مطاطي مزود بمحرك، و7 براميل بنزين.

كما مكنت عملية قامت بها السلطات المحلية والمصالح الأمنية، الجمعة 19 نونبر، من إيقاف 7 مرشحين للهجرة السرية، بشقة مفروشة بالعيون، كانوا يتحينون الفرصة للهجرة الى جزر الكناري، وتم حجز الإطارات الهوائية المطاطية التي كانت بحوزتهم، كما تم الخميس 18 نونبر، بمدينة العيون إيقاف 55 مرشحا للهجرة السرية.

كما مكنت عملية أمنية بالمدينة، يوم الأربعاء، من إيقاف 35 مرشحا للهجرة غير الشرعية وحجز إطارات هوائية مطاطية، وسترات للإنقاذ.

وتم خلال اليوم نفسه أيضا اجهاض عملية للهجرة السرية شمال مدينة المرسى بمنطقة طاشمطاش، وإيقاف مرشحين اثنين وحجز قارب مطاطي ومحرك بالإضافة الى 6 براميل بنزين.

وكثفت السلطات المحلية والمصالح الأمنية عملياتها، خلال الأيام الماضية، لمكافحة محاولات الهجرة غير الشرعية بجهة العيون- الساقية الحمراء، مما ساهم في توقيف عدد من المرشحين وإنقاذ قوارب في عرض مياه البحر.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...