قضاء الاستئناف يرفع عقوبة صاحب قناة “بلا حدود”

رفعت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء العقوبة الحبسية لصاحب القناة التشهيرية “بلا حدود” على موقع “يوتيوب” إلى سنتين، بعد قبولها الاستئناف.

جاء ذلك في قرار أصدرته المحكمة سالفة الذكر، اليوم الاثنين، في الملف عدد 2021/2601/6099 -جنحي استئنافي تلبسي-، المتابع فيه المتهم محمد إينان (صاحب قناة “بلا حدود”) بتهمة بث وتوزيع تركيبة صور أشخاص دون موافقتهم وادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم.

وقد أيدت المحكمة القرار المستأنف مع تعديله برفع العقوبة الحبسية إلى سنتين حبسا نافذا، عوض سنة ونصف السنة، مع الحكم بمنع بث أي تدوينات ونشر فيديوهات عبر “يوتيوب” وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي لمدة ثلاث سنوات من اليوم الذي ينهي فيه العقوبة الحبسية مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء قد قضت، في أبريل الماضي، بإدانة صاحب قناة “بلا حدود” بالحبس النافذ لمدة عام ونصف العام.

وكان المطالبون بالحق المدني قد اتهموا صاحب القناة بشن حملات مغرضة تشهيرية في حقهم، من خلال فيديوهات عديدة كان ينشرها على “يوتيوب”؛ وهو ما تسبب في أذى لهم، ودفعهم إلى تقديم شكايات انتهت باعتقاله.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...