أضرار خل التفاح للحامل

أضرار خل التفاح للحامل والجنين عديدة، ويجب عليك توخي الحذر واستشارة طبيبك قبل جعله جزءاً من نظامك الغذائي فلا ينصح بتناول خل التفاح الخام أثناء الحمل بسبب فعاليته ومحتواه الجرثومي الضار وضعف جهاز المناعة أثناء الحمل.

أضرار خل التفاح للحامل

أعراض هضمية مزعجة

يساعد خل التفاح على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم عن طريق تقليل معدل خروج الطعام من المعدة ودخوله إلى الجهاز الهضمي، وهذا يبطئ امتصاصه في مجرى الدم و لا تعمل الأعصاب الموجودة في المعدة بشكل صحيح، لذلك يبقى الطعام في المعدة لفترة طويلة جداً، ولا يتم إفراغه بمعدل طبيعي.

يسبب خل التفاح أعراضاً هضمية مزعجة لدى بعض الناس فقد يسبب أيضاً الشعور بالغثيان. ووجدت الدراسات أن خل التفاح وحمض الخليك قد يقللان الشهية ويعززان الشعور بالامتلاء؛ مما يؤدي إلى انخفاض طبيعي في تناول السعرات الحرارية بسبب عسر الهضم.

-انخفاض مستويات البوتاسيوم وفقدان العظام

لا توجد دراسات حول تأثيرات خل التفاح على مستويات البوتاسيوم في الدم وصحة العظام، إضافة أيضاً إلى أن المستويات العالية من حمض خل التفاح يمكن أن تقلل من تكوين العظام.

– تآكل مينا الأسنان

ثبت أن الأطعمة والمشروبات الحمضية تلحق الضرر بمينا الأسنان بسبب وجود حمض الأسيتيك في الخل، والذي قد يؤدي أيضاً إلى تلف مينا الأسنان، ويؤدي إلى فقدان المعادن وتسوس الأسنان.

حروق الحلق

خل التفاح لديه القدرة على التسبب في حروق المريء، وأكد الباحثون أن خل التفاح يحتوي على مادة كاوية قوية، وبسبب حامض الخليك الموجود في خل التفاح قد تعاني الحامل من حروق في الحلق.

حروق الجلد

نظراً لطبيعته الحمضية الشديدة، قد يتسبب خل التفاح أيضاً في حدوث حروق عند وضعه على الجلد.

تعرّفي على المزيد:

التفاعلات الدوائية

قد تتفاعل بعض الأدوية مع خل التفاح مثل أدوية السكري. قد يعاني الأشخاص الذين يتناولون الإنسولين أو الأدوية المحفزة للإنسولين والخل من انخفاض خطير في نسبة السكر في الدم .

تتسبب بعض الأدوية المدرة للبول في إفراز الجسم للبوتاسيوم؛ لمنع انخفاض مستويات البوتاسيوم بشكل كبير، لا ينبغي تناول هذه الأدوية مع كميات كبيرة من الخل.

كيف نستهلك خل التفاح بأمان؟

يمكن تناول خل التفاح بأمان من خلال اتباع هذه الإرشادات العامة:

يجب تناوله بحد أقصى ملعقتين كبيرتين (30 مل) يومياً.

قللي من تعرض أسنانك لحمض الخليك، وجربي تخفيف الخل في الماء.

اشطفي فمك بالماء بعد تناول خل التفاح ؛ لمنع المزيد من تلف المينا، انتظري 30 دقيقة على الأقل قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة.

من النادر حدوث حساسية من خل التفاح؛ لكن توقفي عن تناوله فوراً إذا شعرت برد فعل تحسسي واتصلي بطبيبك.

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...