بعثة اقتصادية مغربية تتوجه إلى إسرائيل في دجنبر

يترأس شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، من 12 إلى 15 دجنبر المقبل، بعثة اقتصادية مغربية إلى تل أبيب؛ وذلك على هامش إطلاق الخط الجوي الجديد الرابط بين الدار البيضاء وتل أبيب.

 

وتضم البعثة الاقتصادية المغربية مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك كالسياحة والصناعة والزراعة والتكنولوجيا والابتكار، علاوة على التعليم والصحة والطاقات المتجددة إلى جانب التمويل والتأمين، فضلا عن التوزيع واسع النطاق والنسيج؛ وذلك بهدف استكشاف سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مجتمعي الأعمال المغربي والإسرائيلي.

 

وفي هذا الصدد قال شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إن فرصا عديدة متاحة أمام الفاعلين الاقتصاديين في مختلف القطاعات وفي أسواق جديدة، بالنظر إلى أوجه التشابه والتكامل بين الاقتصادين المغربي والإسرائيلي.

 

كما يطمح رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب من خلال هذه البعثة إلى “بناء شراكات تجارية مربحة للجانبين، والتي من شأنها أن تساهم في نمو المقاولات الوطنية”.

 

جدير بالذكر أن برنامج البعثة الاقتصادية المغربية إلى تل أبيب يتضمن منتدى اقتصاديا إسرائيليا مغربيا، يوم 13 دجنبر المقبل بشراكة مع هيئة المشغلين وأرباب الأعمال الإسرائيلية (IEBO) وبحضور المقاولات الإسرائيلية، فضلا عن اجتماعات بين المقاولات B2B وكذلك زيارات لمواقع صناعية وزراعية.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...