لقاء بالحسيمة لتدارس واقع وآفاق القطاع الفني والمسرحي

العالم24 – الحسيمة

شكل موضوع واقع وآفاق المجال الثقافي والفني بالحسيمة محور لقاء انعقد بحضور ممثلي عدد من الفرق المسرحية والموسيقية وفنانين تشكيليين بإقليم الحسيمة.

وتدارس اللقاء، الذي ترأسته المديرة الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، جيهان الخطابي، جملة من الصعوبات التي تعتري المجال الفني والمسرحي بالإقليم، لاسيما في ما يتعلق بالدعم.

وتم التأكيد بالمناسبة على ضرورة تضافر جهود جميع الفاعلين والمتدخلين للعمل معا من أجل النهوض بالشأن الثقافي إقليميا ومحليا.

وتوج هذا اللقاء باقتراحات عملية تهم معالجة الإكراهات الموجودة عبر التنسيق مع جميع الفاعلين والشركاء المحليين والاقليميين والجهويين في أفق وضع خطة عمل تستجيب لجميع تطلعات ساكنة الاقليم.

ونوه المتدخلون بالمشاريع الثقافية المنجزة والجاري إنجازها بإقليم الحسيمة، في إطار برنامج التنمية المجالية “الحسيمة منارة المتوسط”، والتي ستساهم في النهوض بالممارسة الفنية بمقاييس احترافية ، وإبراز الطاقات الإبداعية لأبناء وبنات الحسيمة في شتى المجالات الفنية والإبداعية.

وأبرزت المداخلات أن من شأن هذه البنية الثقافية الهامة أيضا الإسهام في الرقي بالعرض الثقافي ودعم الحركية الثقافية والفنية على صعيد إقليم الحسيمة.

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...